الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المالية: تحصيل 3.2 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك “الدخيلة” و”السخنة” خلال يونيو

السبت 25/يوليو/2020 - 02:52 ص
أصول مصر

قالت  وزارة المالية، في بيان لها أمس ، أن بلغ إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك “الدخيلة” و”السخنة” خلال يونيو الماضي نحو 3 مليارات و274 مليونا و291 ألف جنيه.

وقد  جاء ذلك  في التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال.

وأشارت إلى أن ذلك يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

وأوضحت أنه تم الإفراج عن مشمول 11 ألفا و380 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك “الدخيلة” و”السخنة”، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة مثل « القمح، السكر، البقوليات، الذرة، مكونات التكييف، الثلاجات، المراوح، الأقمشة، الأخشاب، الخيوط، قطع غيار السيارات، إكسسوار الهاتف المحمول، ولعب الأطفال» خلال يونيو الماضي.

ولفتت إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك “الدخيلة” و”السخنة” بلغت 677 مليونا و725 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات حوالي 2 مليار و592 مليونا و357 ألف جنيه.

وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك “الدخيلة” و”السخنة” قامت بتصدير مشمول 5 آلاف و53 بيانا جمركيا خلال يونيو الماضي معظم أصنافها من «الرخام، والرمال، والفوسفات، والفايبر»، بقيمة إجمالية بلغت 4 مليارات و797 مليونا و841 ألف جنيه، فيما بلغت رسوم الصادر المحصلة نحو 6 ملايين و123 ألف جنيه.