السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزارة الري: تزايد معدلات الأمطار على منابع النيل ومناسيب بحيرة السد العالي في الحدود الآمنة

السبت 25/يوليو/2020 - 06:52 م
وزارة الري: تزايد
وزارة الري: تزايد معدلات الأمطار على منابع النيل ومناسيب بحي

استعرضت اللجنة الدائمة لإيراد نهر النيل موقف التنبؤ بموسم الفيضان، مشيرة إلى إظهار البيانات أن معدلات الأمطار بدأت في التزايد على منابع النيل.

وبحسب بيان لوزارة الموارد المائية والري، فقد استعرضت اللجنة، في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية الري، مناسيب محطات القياس الرئيسية على منابع النيل، وكذلك مناسيب بحيرة وتصرفات السد العالي، والتي تؤكد أنها في الحدود الأمنة للوفاء بالاحتياجات كافة.

كما ناقشت اللجنة جميع احتمالات الفيضان وآليات إدارته والخطط الموضوعة للتعامل معه بما يُعظم الاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل.

وتابعت اللجنة الموقف المائي وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات “موسم الزراعات الصيفية” وما تطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المتخذة للتعامل مع الاحتياجات المائية والاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الأمثل حاليا ومستقبلا بما يمنع حدوث أي شكاوى من توفير المياه.

ووجه الدكتور عبد العاطي، بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار مع استمرار عقد اللجنة بصفة مستمرة لمتابعة معدلات الأمطار والمناسيب على منابع نهر النيل وكذلك حالة السدود المختلفة على طول النهر.