الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

" سيتى إيدج " تتولى مهام التشغيل والترويج لمشروعات ماسبيرو وسور مجرى العيون وعين الصيرة

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 11:40 م
أصول مصر

قال الدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقاري ان الشركة اسند اليها من قبل وزارة الاسكان مهام الادارة والتشغيل بجانب التسويق للمشروعات الكبرى مثل مدينة العلمين الجديدة والمقصد بالعاصمة الإدارية ومشروعات المنصورة الجديدة بالاضافة الى مشروعات عين الصيرة وسور مجرى العيون.

وأشار فى حوار خاص نشرته مجلة " أصول مصر " الى انه من المتوقع الانتهاء قريبًا من بروتوكول تعاون مع الهيئة تصبح بمقتضاه شركة «سيتي إيدج» ممثلها في التعاقد مع المشغل العالمي لفندقين في منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك في المناطق التجارية، وهناك اتفاق تفاوض مع العديد من العلامات الفندقية الكبرى، منها «أكور»، كما يتم إجراء مفاوضات شبيهة في العلمين الجديدة.

ولفت إلى أن الشركة تتولى مهمة الترويج والتشغيل والتفاوض مع مستثمرين في مشروعات تطوير القاهرة الكبرى، مثل ماسبيرو وسور مجرى العيون وعين الصيرة، وتشمل تلك المشروعات استثمارات تجارية وسياحية وترفيهية وثقافية، وأيضًا سكنية، ففي عين الصيرة سيتم تنفيذ مجموعة من المطاعم والأكشاك والكافيهات التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع ومشروعات ترفيهية وثقافية، منها مسرح مفتوح، كما سيتم اختيار أنشطة تتناسب مع مشروع متحف الحضارة، وتوفير ملاعب أطفال ومتنزه للمواطنين، وسيتم تنفيذ أنشطة استثمارية وفندقية تتلاءم مع طبيعة منطقة مجرى العيون التي تميل إلى الجانب الثقافي والتراثي ووجود أنشطة حرف يدوية.

وشدد على ان شركة "سيتى ايدج " ترغب التوسع فى دورها فى قطاع التطوير العقارى بتنفيذ مشروعات متكاملة حيث تستهدف توسعة محفظة أراضيها بالحصول على قطع جديدة، وسيتم الإعلان عن قطعة جديدة قريبًا، مشيرًا إلى أن الشركة مهتمة بالحصول على أراضٍ في القاهرة الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالي.

وتضم محفظة شركة سيتى ايدج ، كومباوند «إيتابا» السكني على مساحة 77 فدانًا و"إيتابا سكوير" التجاري بمساحة 14 فدانًا. وأوضح أن شركتي «جاما» و»ريدكون» تقومان بتنفيذ الأعمال الإنشائية بالمراحل التي تم طرحها إلى الآن، وخلال شهرين سيتم طرح مراحل جديدة.