الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هاني العسال: مصر تمكنت من انهاء الاستحقاق السياسي بإجراء انتخابات الشيوخ رغم الظروف الصعبة

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 11:18 م
أصول مصر

قال المهندس هاني العسال رئيس مجلس إدارة مصر إيطاليا القابضة، إن مصر استكملت على مدار يومين أحد الاستحقاقات الدستورية من خلال انتخابات مجلس الشيوخ والتي جاءت في ظروف عصيبة للغاية.

وأضاف العسال تعقيبا على انتخابات مجلس الشيوخ عقب إدلاءه بصوته، أنه كان من الممكن في ظل الظروف الصعبة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا أن يتم تأجيل هذا الاستحقاق، ولكن مصر كدولة قوية لها إرادة سياسية استطاعت أن تعبر به إلى بر الأمان.

وأشار، إلى أنه ليس جديد على مصر خوض هذه المعركة الانتخابية، لافتا أن مصر منذ عام 1924 وحتى عام 1954 كانت تخوض انتخابي النواب والشيوخ.

وأفاد العسال، أن مجلس الشيوخ يعتبر هو بيت الخبرة الاستشاري الذي يعمل على مساعدة الخركة السياسية في مصر لأنه قائم على البحث والخبرة، منوها أن دوره كذلك مساعدة البرلمان في التعديلات الدستورية والبرنامج الاقتصادي والاجتماعي للدولة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصر إيطاليا، أن التحديات التي ستواجه المجلس كثيرة منها أخر مستجدات فيروس كورونا وأزمة سد النهضة والقضية اللبنانية .. وغيرها.

وتابع، أن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للدولة سيكون ضمن اطروحات المجلس القادم حتى تكون المنظومة متكاملة في مواجهة تلك التحديات.