السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

النيابة تقرر حبس رجل الاعمال صلاح دياب 15 يومًا لـ تهربه من دفع 11 مليار جنيه مستحقات ولاستيلائه على أراضى الدولة

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 04:38 ص
أصول مصر

قررت النيابة حبس رجل الأعمال صلاح دياب 15 يومًا في قضايا استيلاء على أراضى الدولة وبناء مصانع عليها بدون ترخيص، بالإضافة لاتهامه في عدد من قضايا الضرائب العامة والقيمة المضافة وتهربه من دفع المبالغ المستحقة عليها للدولة والتي بلغت خلال عدة سنوات مبلغ 11 مليارًا و135 مليون جنيه.

وقد بدأت جهات التحقيق المختصة بمخالفات البناء، بتحقيقاتها الموسعة مع رجل الأعمال صلاح دياب، والذى تم القبض عليه صباح يوم الثلاثاء الموافق 1_9_2020، على ذمة اتهامه بارتكاب مخالفة بناء لمصنع مملوك له بمنطقة البساتين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليه، بناء على قرار الضبط والإحضار الصادر ضده على ذمة اتهامه فى قضايا مخالفات البناء، وبعرضه على جهات التحقيق تم مواجهته بالاتهامات المنسوبة اليه.

وتوجهت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، صباح اليوم إلى فيلا صلاح دياب، بمنطقة منيل شيحة بأبو النمرس وتم إلقاء القبض عليه، بعد صدور قرار ضبط وإحضار ضده لاتهامه فى قضايا مخالفات مبانى خاصة بأحد المصانع التى يمتلكها بمنطقة البساتين بالقاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وكانت عددا من الشركات المملوكة لصلاح دياب تم ملاحقتها من قبل جهات التحقيق نظرا لارتكابها العديد من المخالفات المالية خلال الفترة الماضية وكانت التحقيقات جارية منذ عدة سنوات بهذه المخالفات، وحسب مصادر فإن عددًا من التسويات كانت معروضة على رجل الأعمال فى هذه المخالفات، إلا أن مصير هذه التسويات لم يحسم بعد، ثم جاء قرار القبض صباح اليوم على ذمة التحقيقات.

نبذة عنه

صلاح دياب رجل أعمال مصري ورئيس مجلس إدارة مجموعة بيكو.

 

أسس صحيفة المصري اليوم. وتبرع بستة ملايين ونصف المليون دولار لصندوق تحيا مصر هو صلاح الدين أحمد توفيق دياب، وشهرته "صلاح دياب"، ينتمي لعائلة دياب التي تتراوح أصولها بين مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ومركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، له أخ يدعى "كامل دياب"، وهو يشاركه في الكثير من المؤسسات التي تمتلكها العائلة، كما يدير بعض شركاتهم نجلاهما، علاء كامل دياب، وتوفيق صلاح دياب