السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الرقابة المالية توافق على نشر سبيد ميديكال دعوة اكتتاب زيادة رأس المال لقدامي المساهمين

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 05:07 م
أصول مصر

أعلنت هيئة الرقابة المالية، أنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة سبيد ميديكال بنشر الدعوة لقدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر وقدرها 150.501 مليون جنيه.

 

وبحسب إفصاح الهيئة المرسل للبورصة اليوم، فإن الزيادة موزعة على عدد 752.506 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرش بخلاف مصاريف إصدار قدرها نصف قرش للسهم الواحد، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

وقالت الرقابة، إنه ورد إليها كتاب من شركة سبيد ميديكال، بشأن طلب الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.327 مليون جنيه إلى 221.828 مليون جنيه، بزيادة قدرها 150.501 مليون جنيه، موزعة على 752.506 مليون سهم بالإضافة إلى نصف قرش مصاريف اصدار للسهم الواحد.

وتخصص الزيادة لقدامي المساهمين كلا بحسب نسبة مساهمته في رأس المال، وإلى مشروع إعلان دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في هذه الزيادة، وفقاً لإفصاح الهيئة، وعلى الشركة اتخاذ الإجراءات بمراعاة الأحكام المقررة قانوناً في هذا الشأن، ومراعاة أحكام الباب الثاني عشر من لائحة قانون 95 لسنة 1992 بما قد يترتب على الاكتتاب في الزيادة من تجاوز نسبة الملكية للمساهم أو الاشخاص المرتبطة للنسب الموجبة لتقديم عرض شراء إجباري أو حالا الاستثنار منه الواردة بقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة .

 

 

ونوهت الرقابة أنه يجب على الشركة الالتزام بأن تقل الفترة الزمنية من تاريخ نشر الإعلان حتى آخر يوم لتداول السهم الأصلي محمل بالحق في الاكتتاب عن خمسة عشر يوما وان يتم تداول حق الاكتتاب في الزيادة منفصلا عن السهم الأصلى وذلك بداية من أول يوم لتلقي الاكتتاب وحتى قبل غلق باب الاكتتاب بثلاث أيام عمل.

 

أضافت أنه يجب موافاة الهيئة بكشوف التغطية البنكية وكشوف حق الاكتتاب واصل شهادة الجهة الإدارية المختصة التي تفيد الوفاء بموقف تغطية الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة المصدر وفقفا للقرار الوزاري رقم 517 وحتى يتسنى استكمال الدراسة واصدار الموافقة النهائية.

 

وبحسب الدعوة فسيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارا من 28 سبتمبر الجاري وينتهي في 29 أكتوبر القادم، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، وأعلنت، أنه يتم الاكتتاب من خلال بنك قطر الأهلي الوطني.

 

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي وذلك خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى 26 أكتوبر قبل موعد غلق الاكتتاب بثلاث أيام عمل على أن تراعي الشركة الحصول مقدما على موافقة شركة الإيداع والقيد المركزي على قيد حق الاكتتاب والتقدم بطلب قيد تداول حق الاكتتاب إلى إدارة البورصة قبل خمسة أيام عمل على الأقل من التاريخ المحدد فتح باب الاكتتاب وفقا لقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.