الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"توطين" مبادرة يطلقها اتحاد الغرف التجارية قريبا للتوسع في  الدفع الإلكتروني

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 04:44 م
أصول مصر

كشف إبراهيم محمود العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية  عن أن  الاتحاد سيطلق بالتعاون مع غرفة الاقتصاد الرقمي مبادرة تحت اسم “ توطين “ تهدف تعزيز التعامل بماكينات الدفع اللالكتروني و نشر الوعي للتجار للتحول الرقمي.

 

وكشف "العربي" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" عن أن الفترة القادمة ستشهد توقيع عدد من البروتوكولات مع شركات الدفع الألكتروني كما سيتم عقد عدد من دورات التدريب للتجار بالتعاون مع غرفة الاقتصاد الرقمي .

 

وأشار إلى أن الاتحاد يعمل الآن على حصر أعداد التجار الغير متعاملين بماكينات الدفع الالكتروني،  مشيرا إلى أنه من الصعب تقدير عدد دقيق  الآن لهؤلاء التجار ويتراوح اعدادهم  ما بين 4.5-5 ملايين تاجر.

 

 وقال رئيس اتحاد الغرف إنه جارى التنسيق لحصر جميع الشركات حتى لايقتصر التعامل مع عدد محدود منها مشيرا إلي أن الاتحاد يتفاوض على أن تكون نسبة الخصم التي تقتتطع من مبيعات التاجر واحدة، حتي يكون التعاقد بالنسبة للتاجر أسهل.

 

وأطلق اتحاد البنوك بداية الشهر الجاري مبادرة تحت عنوان” باي باي نقدية”  لحث التجار على التعامل بماكينات الدفع الالكتروني بالاشتراك مع عدد من البنوك منها الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولى، والبنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك القاهرة، وبنك الإسكندرية، وبنك “QNB” الأهلي، وتتيح الحملة للتجار خدمة السداد الإلكتروني وتتميز بإمكانية حصول العميل ( التاجر)  مجانا ولفترة محدودة علي ماكينة الدفع الإلكتروني “POS”، أو رمز الاستجابة السريع “QR code” ﺑﺄﺳﻬﻞ وأﺳﺮع اﻹﺟﺮاءات بدون ﻣﺼﺎرﻳﻒ أو ﻋﻤﻮﻻت، والحصول على اﻟﺮول واﻟﺼﻴﺎﻧﺔ ﻣﺠﺎﻧًﺎ من خلال بنك مصر.