الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سابك  تحقق مليار ريال أرباح في الربع الثالث من 2020

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:17 م
أصول مصر

حققت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» نتائج إيجابية بالربع الثالث من عام 2020؛ مع ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 47.3% على أساس سنوي، على الرغم من انخفاض المبيعات.. ووفقا لبيانات الشركة المالية قفزت أرباح «سابك» إلى 1.09 مليار ريال بالربع الثالث من العام الحالي بعد الزكاة والضريبة، مقابل 740 مليون ريال أرباح في الربع المماثل من عام 2019.

 وأرجعت نمو الأرباح الفصلية؛ إلى الزيادة في الكميات المنتجة والمبيعة وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للربحية بالربع الثالث من عام 2020 مقارنة مع خسائر مسجلة في الربع السابق بقيمة 2.22 مليار ريال.

وانخفضت مبيعات «سابك» بالربع الثالث إلى 29.3 مليار ريال.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” الرئيس التنفيذي يوسف بن عبد الله البنيان، إن نتائج الربع الثالث م تعود إلى تحسن النشاط الاقتصادي، وزيادة أسعار النفط التي أدت بدورها إلى ارتفاع أسعار المنتجات، مؤكدًا أن أداء “سابك” التشغيلي يتسم بالمرونة المعهودة، وأن قوة سلسلة إمدادات “سابك” العالمية مكنتنا من مجابهة التحديات التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، ما أسهم في ارتفاع المبيعات.

و تعد (سابك) من أكبر الشركات العالمية القيادية في مجال الصناعات البتروكيماوية، وهي شركة مساهمة عامة يقع مركزها الرئيس في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتمتلك (أرامكو السعودية) حالياً 70% من أسهمها ، أما النسبة الباقية البالغة 30% ، فهي متداولة في سوق الأسهم السعودية. 

تأسست (سابك) عام 1976م بموجب مرسوم ملكي، وكان نموها أشبه بالمعجزة، حيث تدير الآن عملياتها في أكثر من 50 بلداً ، ويعمل بمواقعها حول العالم أكثر من 33 ألف من الموظفين الموهوبين والمبدعين.