الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

باسم كليلة : انطلاق أول نسخة من معرض «منازل» من الإسكندرية بمشاركة 17 مطوَّرًا عقاريا

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 03:32 ص
أصول مصر
الدكتور باسم كليلة -رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك» لتنظيم المعارض
الدكتور باسم كليلة -رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك» لتنظيم المعارض
 

نتوقع 3000 زائر لكل معرض.. والحملات الدعائية تكلفتها 4 ملايين جنيه

شهدت الآونة الأخيرة اهتمامًا خاصًّا من المطوِّرين العقاريين ببحث الفرص الاستثمارية بالمحافظات ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لها، وكذلك افتتاح مقار إدارية لهم للترويج لمشروعاتهم السكنية والساحلية في ضوء الدراسات السوقية التي أجمعت على وجود طلب حقيقي وقوى شرائية مرتفعة في العديد من المحافظات.

وتستعد شركة «إكسبو ريبابلك» لتنظيم المعارض -الشركة المنظِّمة لمعارض النيل- لإطلاق أول نسخة من معرضها في مصر، ولكنها فضَّلت أن تتم الانطلاقة من المحافظات وليس من القاهرة، بما يعكس توجهًا جديدًا في القطاع العقاري. وكشف الدكتور باسم كليلة -رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك» لتنظيم المعارض- في حوار لـ»أصول مصر» تفاصيل معرضها الأول في مصر، وهو المعرض الذي أقيم في السنوات الماضية في العديد من البلدان العربية وكان أحد المساعي الناجحة لتصدير العقارات المصرية للخارج.

ويعد معرض «عقارات النيل» أول المعارض العقارية المصرية التي أتاحت للشركات عرض مشروعاتها في دول الخليج العربي واستطاعت المساهمة في تحقيق خطة الدولة في تصدير العقار، وانطلقت النسخة الأولى من المعرض في دبي عام 2017، وشهدت بداية 2020 انطلاق معرضين للشركة بمشاركة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في السعودية والإمارات. وإلى الحوار:

الانطلاقة الأولى

قال الدكتور باسم كليلة إن الشركة أطلقت أول نسخة لها من معرض «عقارات النيل» في مصر «منازل»، وسيقوم بترويج مشروعات كبرى شركات التطوير العقاري بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

و أشار إلى أن معرض منازل سيعقد فى كل من الاسكندرية والمنصورة خلال شهرى نوفمبر و ديسمبر و من المقرر انطلاق منازل الاسكندرية فى الفترة من 19 الى 21 نوفمبر الجارى فى سيتى سنتر إسكندرية و فى الفترة من 3 الى 5 ديسمبر فى نادى جزيرة الورد بالمنصورة.

وأوضح أن مساحة كل معرض 3000 متر، وأجنحة الشركات المشاركة في المعرض متساوية في المساحة، وذلك هو النموذج الذي تطبقه «إكسبو» في معارض عقارات النيل لإتاحة فرص متساوية لجميع الشركات وتحقيق التنافس فيما بينها على جودة المنتج والعروض المميزة المقدمة منها.

وأكد أن قرار الشركة بانطلاق معارضها في المحافظات جاء بعد دراسة واسعة للسوق المصرية، حيث أكدت وجود طلب حقيقي على العقارات في المحافظات وارتفاع القوى الشرائية وحاجة العملاء إلى وجود الشركات العقارية الكبرى للترويج لمشروعاتها في محافظاتهم، كما أن القاهرة شهدت تشبعًا من العرض والطلب ووجود العديد من المعارض العقارية في توقيتات مشابهة.

وأضاف أن الشركة اختارت البداية من المنصورة والإسكندرية، فالأولى تتمتع بتوافر مستويات عالية من الدخل والإنفاق والرغبات الاستثمارية، والثانية هي المحافظة التي تلي القاهرة مباشرة.

المشاركون والنتائج المتوقعة

سيتي إيدج و سوديك و بالم هيلز و أورا و عامر و ووتر واى ضمن المشاركين

وقال كليلة إن المعرض يشارك فيه 17 شركة عقارية من كبار مطوِّري القطاع، منها «سيتي إيدج» و»بالم هيلز» و»سوديك» و»أورا للتطوير العقاري» و»عامر جروب» و»ووتر واي» و»مصر إيطاليا» و»ريل مارك».

وأشار إلى أن عدد الزائرين المتوقع لكل معرض 3000 زائر، وتُراعي الشركة في قائمة المطوِّرين العارضين تنوع المشروعات بين السكني والتجاري والإداري والترفيهي، وكذلك تنوع المناطق المعروضة بها الوحدات لتشمل مدن المجتمعات العمرانية والسواحل.

وكشف عن خطة الشركة لإقامة نسخ لاحقة من معرض «منازل» بمحافظات الصعيد.

الوسائل الدعائية

إجراء سحب على 50 ألف جنيه يوميًّا يشارك فيه كل من قام بشراء وحدة خلال المعرض

وأضاف أن الشركة رصدت مليوني جنيه تكاليف دعائية لكل معرض على حدة، وبدأت بالفعل في تطبيق الخطة الترويجية، وتشمل الإعلان عبر الراديو والأوت دور والسوشيال ميديا.

وأشار إلى أنه سيتم يوميًّا خلال فترة المعرض إجراء سحب على جائزة بقيمة 50 ألف جنيه لكل من يتعاقد على شراء أي وحدة خلال المعرض.

ولفت إلى أن ديكور كل معرض ثابت، ويتم تجهيزه بالفرش والإضاءة ليكون على الشركة العارضة فقط إحضار الكتالوجات الخاصة بالمشروع واللاب توب.

وأشار إلى أن مساحة العرض للشركات الراعية 40 مترًا، ولباقي الشركات 25 مترًا، ومتاح تكبير مساحة العرض حال الرغبة في ذلك.

ندرس إقامة معارض في صعيد مصر كخطوة مستقبلية