الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم: نسب الإشغال في المدينة لا تتجاو 20%من إجمالي الطاقة الفندقية للفنادق الخمس

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 08:15 م
نائب رئيس جمعية مستثمري
نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم: نسب الإشغال في المدينة لا

تعاني مدينة مرسى علم السياحية من ضعف نسبة الإشغال، وقلة عدد الفنادق العاملة في ظل تراجع حركة السياحة الخارجية الوافدة إلى مصر إلى أدنى مستوياتها مع تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ومن جهته، قال حسام حلمي، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، إن عدد الفنادق العاملة الآن في المدينة يبلغ خمس فنادق فقط، من إجمالي 72 فندقا عدد إجمالي الفنادق بالمدينة، مشيرا إلى أنه مع اشتراطات  فتح الفنادق بإجراءت احترازية تم افتتاح 16 فندقا فقط، مؤكدا أن نسب الإشغال في المدينة لا تتجاوز20 %من إجمالي الطاقة الفندقية للفنادق الخمس التي تعمل.

وأضاف أن الفنادق التي تعمل تتحمل خسائر مع ضعف الإيرادات مقابل المصروفات والالتزامات التي تتحملها من أجور عمالة ومصروفات ثابتة ومصروفات الجهات الإدارية كالكهرباء والمياه والضرائب، مؤكدا أن الفنادق التي اتخذت قرار الإغلاق فضلت تجنب الخسائر.

وأشار نائب رئيس الجمعية إلى أن المدينة تستقبل خمس طائرات أسبوعيا من بولندا، وسويسرا وأوكرانيا بواقع طائرتين من بولندا وسويسرا ، وطائرة فقط من أوكرانيا.

وقال حلمي إنه في أحسن السيناريوهات لن تعاود الحركة إلى المدينة إلا بحلول مارس القادم، وفي أسوئها سوف تعود في أكتوبر القادم.