الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"ريماكس المهاجر" تحقق 1.9 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لصالح الغير خلال 10 أشهر فى 2020

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 09:11 ص
أصول مصر

الدغيدى : التوقيع مع شركتين عقاريتين للتطوير العقاري لتقديم حلول "مو/ ماكس " التسويقية التمويلية لزيادة المبيعات

حققت شركة " ريماكس المهاجر " للتسويق العقاري مبيعات تعاقدية بقيمة 1.9 مليار جنيه لصالح الغير فى 10 أشهر خلال 2020 .

قال محمد الدغيدى رئيس مجلس إدارة شركة "ريماكس المهاجر" إن الشركة خفضت مستهدفاتها خلال العام الجارى بسبب تداعيات كورونا وكانت الشركة تستهدف تحقيق 4 مليار جنيه خلال 2020 ولكن بلغت نسبة التأثر 50% . 

أوضح "الدغيدى" أن توزيع المبيعات التى حققتها الشركة خلال الـ10 أشهر الماضية تتوزع بواقع 1.2 مليار جنيه فى قطاعات الإسكان والصناعة والزراعة والأنشطة التجارية والإدارية والطبية والفندقية. . 

أضاف الدغيدى أن "ريماكس المهاجر" حققت 480 مليون جنيه قيمة بيعية للوحدات الجاهزة " الريسيل " و300 مليون جنيه فى الإيجارات وتشارك الشركة فى تسويق 210 مشروعاً متنوعاً موزعاً فى المحافظات والمدن الجديدة بالإضافة إلى المناطق الساحلية .

أشار رئيس مجلس إدارة شركة " ريماكس المهاجر للتسويق العقاري إلى أنه تم التعاقد مع شركتين من كبرى الشركات العقارية بهدف تقديم خدمة " مو/ ماكس " الجديدة للحلول التمويلية التى أطلقتها الشركة خلال العام الجارى بهدف زيادة المبيعات التعاقدية للشركات وتوسيع قاعدة العملاء للشركات وتسريع الدورة الاستثمارية للمطور .

توقع الدغيدى ظهور التغير على مؤشرات الشركة العقارية بعد تطبيق الخدمة ( موماكس ) خلال 3 أشهر ومن المتوقع أن تنعكس النتائج على المطورين خلال الربع الأول من 2021 وفقاً للاستراتيجية التى حددتها " ريماكس المهاجر " للمطورين .

أكد الدغيدى على أهمية دعم و تنمية أسباب الثقة و التفاهم بين كلا من المطورين العقاريين و شركات التسويق العقارى وحل جميع الإشكاليات المتعلقة بالشفافية والتحصيل وغيرها من الأزمات القائمة .

لفت الدغيدى إلى ضرورة تفعيل التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة خاصة إنه المحرك الأساسي للقطاع العقاري فى ظل تباطؤ القوة الشرائية فى السوق العقاري وأنه سيعطى السوق دفعة يحتاجها بشدة ستنعكس على أداء القطاع العقاري لافتاً إلى أهمية الاستمرار فى خفض الفائدة للتمويل العقاري لجذب المزيد من العملاء وتحريك السوق . 

استبعد الدغيدى حدوث زيادات سعرية للعقار فى 2021 دون أن يصاحبها مد فى آجال السداد بالإضافة إلى زيادة المنافسة بين شركات التطوير العقاري ومنح تسهيلات جديدة تتناسب مع الزيادات السعرية للعقار.