الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الوصول إلى 4 ملايين أسرة ضمن مشروع تكافل وكرامة "خطة" التضامن الاجتماعى

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 03:55 م
أصول مصر

قال ياسر عبدالسلام مدير العمليات بمشروع تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بلغ 3 ملايين و600 ألف أسرة لافتاً إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 4 ملايين أسرة بإجمالى 14 مليون فرد ضمن البرنامج.

وأضاف عبدالسلام فى مداخلة هاتفية على الفضائية الأولى أن الأسر الأولى بالرعاية هم الذين لديهم الأولوية للدخول ضمن برنامج تكافل وأن يكون لدى الأسرة أبناء من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة بينما برنامج كرامة يجب على المسن أن يكون بلغ 65 سنة وأكثر وبالنسبة للمعاق أن يكون نسبة الإعاقة أكثر من 50%.

وأشار إلى أن من أبرز شروط الاستحقاق لمعاش برنامج تكافل وكرامة «ألا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز، يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه، أو أن يتقاضى معاشاً تأمينياً أو مساعدة ضمانية».

وكذلك أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج “تكافل” لديها أبناء من حديثى الولادة حتى سن الثمانية عشر عاماً، على أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشرة بمراحل التعليم المختلفة، وتقديم جميع المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل “صور بطاقات رقم قومى سارية – صور شهادات ميلاد – صور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر – صور إيصالات استهلاك كهرباء – شهادة قومسيون طبى رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 – غيرها من الوثائق المطلوبة”.