الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس غرفة المنشآت بالبحر الأحمر: نسب الإشغال في فنادق الغردقة تتتراجع إلى 25٪ مع انخفاض الحركة

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 06:06 م
رئيس غرفة المنشآت
رئيس غرفة المنشآت بالبحر الأحمر: نسب الإشغال في فنادق الغردق

قال علاء عاقل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جاز للفناددق، ورئيس غرفة البحر الأحمر لفنادق أن نسب الاشغال الحالية في فنادق الغردقة تتراوح من 20-25%، مشيرا إلي أن هذه النسبة أقل مما كانت عليه الشهر الماضي حيث كانت تقل إلي 35%.

وأضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر " تنه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة تراجع أكبر في نسب الاسغال، مع تراجع الحركة الوافدة من السوق الأوروبية ، والذي يمثل السوق الأول للسياحة الوافدة.

ولفت عاقل إلي أن الجنسيات المتواجدة حالياً في الغردقة من دول أوكرانيا، وصربيا، وبولندا، والتشيك، مشيرا إلي أن  هذه الجنسيات تراجع إعدادها مع انخفاض عدد الطائرات القادمة حيث كان يأتي الي مطار الغردقة الشهر الماضي ما يزيد عن ٢٠ طائرة أسبوعيا ، تراجعت خلال نوفمبر إلي نحو ١٥ طائرة.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، أن تراجع الإعداد بالمدينة ادي الي انخفاض الاسعار بنحو ٢٠-٢٥٪ من اسعار الشهر الماضي، وتختلف حسب درجة نجومية الفندق.

وتوقع أن لا تعاود الحركة السياحية بحلول اكتوبر القادم ، مشيرا إلي أن الحركة الوافدة من الأسواق الخارجية قد تتحسن في مارس القادم لكن عودة الحركة سيكون بحلول الشتاء القادم.