السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المصرية العقارية تكشف تطورات قضية مديونية عمرو النشرتي

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 01:22 م
أصول مصر

كشفت شركة المجموعة المصرية العقارية، عن آخر تطورات القضية رقم 382 لسنة 2004 أموال عامة عليا، بشأن تسوية مديونيات عمرو النشرتي للشركة.

وأكدت في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أنه تم تكليف 3 مكاتب استشارية معتمدة من الرقابة المالية لتقييم الوحدات السكنية المقدمة من نيابة الأموال العليا.

وأوضحت أن تقييمات المكاتب الثلاثة أظهرت أن هذه الأصول تبلغ 20.35 مليون جنيه ± 10%، مقابل أرصدة مدينة بمخالفات آل النشرتي بقيمة 18.5 مليون جنيه، مؤكدة أنه بعد استلام هذه الأصول تعد فرصة جيدة لإنهاء تلك المديونيات.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة قرر استكمال إجراءات استلام الشركة لهذه الأصول وفقاً لقرار نيابة الأموال العامة العليا، والموافقة على اعتماد المتوسط العام للتقييمات المرفقة والعمل على سعر التصرف فيها بالبيع سداد لالتزامات النشرتي والانتهاء من جزء كبير من مشكلة هذه الالتزامات.

وكان مجلس إدارة الشركة قرر في أكتوبر الماضي باستلام مفاتيح الوحدات المقدمة من نيابة الأموال العامة العليا تسوية لمديونيات عمرو النشرتي للشركة باعتبارها هي الخيار الوحيد المتاح حالياً للشركة وتكليف بعض المكاتب الاستشارية لتقييمها.   

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 11.3 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2020، مقابل 30.1 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 23.08 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 77.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.