الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

المنباوي: العمل على تأسيس مقعد لمصر وشمال أفريقيا في منظمة سياحة الحوافز 

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:45 م
أصول مصر

قال كريم المنباوي، عضو مجلس إدارة منظمة سيتا، الفائز بمقعد  أفريقيا والشرق الأوسط داخل المنظمة، إنه سيعمل خلال الفترة القادمة على أن يكون هناك مقعد لمصر مع شمال أفريقيا، حتي يكون لمصر دور أكبر في هذه المنظمة.

منظمة سيتا  siteالدولية تعني بسياحة الحوافز، والمؤتمرات، والتي تعد واحدة من أكثر أنواع السياحة حول العالم التي تدر دخلا، وتحتاج إلى خصوصية، وتتميز بارتفاع العائد منها.

وتأسست المنظمة في 1973، وتضم 2500 عضو، ومن المنتظر أن تعقد أولي اجتماعاتها بعد التشكيل الجديد في 10 ديسمبر.

وأضاف المنباوي في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أنه سيعمل خلال الفترة القادمة من خلال شغله لموقع عضو مجلس إدارة أن يهتم بزيادة التدريب على هذا النوع من السياحة للعاملين في الشركات التي تريد أن تعمل في هذا المجال، نظرا لأن أهم ما تحتاجه سياحة الحوافز تدريب العاملين فيها وكذلك المسئولين في الشركات والفنادق، مشيرا إلى أن جنوب أفريقيا تستحوذ علي هذا  النوع من السياحة مقارنة بباقي الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن هناك عدد محدود من الشركات في مصر التي تعمل في هذا النوع من السياحة، لافتا إلى أنه وخلال المرحلة القادمة سيعمل على الوعي بأهمية هذا النوع ، وتدريب الكثير من العالمين في القطاع حتي تزيد أعداد الشركات العاملة في هذا النوع من السياحة.

ولفت إلى إنه من خلال تواجده في منصب عضو لمجلس الإدارة، والذي يترتب عليه حضوره للاجتماعات واللقاءات والدورية التي تعدها المنظمة سيكون على اطلاع بكل ما هو جديد من مستجدات تتعلق بهذا النوع من السياحة، كما سيكون هناك تواجد لأسم مصر في هذه الاجتماعات، مؤكدا أنه لكي تستفيد مصر من هذه السياحة يجب المشاركة في الأحداث التي تقيمها المنظمة، والترويج الجيد للمنتج السياحي المصري.