الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

معاون وزير الإسكان: جاري العمل على منصات إلكترونية لإصدار التراخيص

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:49 م
أصول مصر

قال وليد عباس، معاون وزير الإسكان، خلال كلمته في مؤتمر القمة الاقتصادية في دورته الثانية إنه تم اعتماد أكثر من 110 قرار وزارى لمشروعات عقارية هذا العام على مساحة 47 ألف فدان، موضحا أن الحكومة نجحت فى مواجهة فيروس كورونا.

أوضح أنه تم الانتهاء من نحو 85% من مشروعات المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع في 17 مدينة وتم البدء في تنفيذ المرافق داخل 14 مدينة.

أضاف أنه من المقرر بدء تسليم وحدات العاصمة الإدارية الجديدة للحاجزين خلال العام المقبل 2021، موضحا أن هناك خطة طموحة لدى وزارة الإسكان في مدينة العلمين الجديدة وتم بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي المميز في العليمن.

نوه إلى مضاعفة حجم المدن الجديدة لتصل إلى 60 مدينة جديدة، مضيفا أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على إنشاء منصة إلكترونية للتيسير على المستثمرين بحيث تكون كل الإجراءات الخاصة باستصدار التراخيص والقرارات الوزارية من خلالها. 

 استكمل أن آلية التخصيص المباشر ساهمت بشكل كبير في إتاحة الفرص لكافة الشركات العقارية بمختلف الفئات للحصول على قطع أراضي لإنشاء مشروعات عمرانية، موضحا أن الوزارة تلقت حوالي 917 طلب للحصول على أراضي.

اختتم أن العام الحالي تخطت عدد الطلبات الـ 700 طلب للحصول على أراضي بنظام التخصيص المباشر، مشيرا إلى أن الوزارة لجات لاتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتسهيل عليهم منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التي تتخطى المليار جنيه، منوها إلى أن التخصيص بالأمر المباشر ستسهل للمستثمر الحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.