الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مدير إدارة العمليات ببنك الإمارات دبى: نتوقع نشاط فى حجم الاستثمارات المصرفية الموجهة الى التجارة الالكترونية فى 2021 

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 11:40 ص
أصول مصر

القطاع المصرفى المصري قوى ويحتاج الى تعديلات فى قانون التمويل العقاري والقضاء تماماً على البيروقراطية 

قال عبد الله عبد الرحمن قاسم، مدير ادارة العمليات ببنك الإمارات دبى الوطني، إن التمويل العقاري فى مصر يحتاج إلى بعض التعديلات فى القوانين واللوائح وإيضاح العديد من البنود منها خطوات وآليات التعامل في حالة التعثر مشيراً إلى أن مصر سوق قوى من الناحية الاقتصادية ولدى البنك استثمارات متنوعة فيه.

 

 

  وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" على هامش  مؤتمر "اسبوع جيتكس للتقنية 2020 " الذى يعقد فى دبى، أن القطاع المصرفي في مصر يتبع الآن اليات تقنية متطورة واصبح هناك توجه ملحوظ نحو الرقمنة والشمول المالى، ولكن لابد من انهاء البيروقراطية بصورة كاملة فبعض الامور تتعطل بسبب طول اجراءات الحصول على موافقات.   وأشار إلى ان القطاع المصرفى فى  الامارات يشهد تطوراً مستمراُ فى مجال التقنيات الالكترونية ويتم الاستفادة بها من كافة المناحى مشيراً الى ان جائحة كورونا فرضت متطلبات عديدة على كافة انحاء العالم واسهمت فى التطور السريع فى استخدام الرقمنة والتكنولوجيا.

وتوقع  تخطى الامارات التحديات السلبية التى نتجت عن انتشار فيروس كورونا مع بداية 2021 والذى يشهد أحداث عديدة منها انطلاق " اكسبو دبى".

واضاف انه مع بدء عودة النشاط الاقتصادي بصورة كاملة هناك عدة قطاعات من المتوقع ان يركز عليها القطاع المصرفى فى الامارات خلال الفترة المقبلة لوجود فرص كبرى بها منها قطاع التجارة والتوريد والتجارة الالكترونية.

يشهد أسبوع «جيتكس للتقنية» حضوراً قوياً لكبرى شركات التقنية العالمية التي حرصت على المشاركة في الحدث التقني الأول عالمياً في 2020.