الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مايكرو سوفت : ابتكار حلول جديدة ترتكز على الذكاء الاصطناعى بقطاع الطيران

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 07:31 م
أصول مصر

تقدم شركة مايكروسوفت خلال مشاركتها بـ " جيتكس للتقنية 2020 " عدد من الحلول الذكية الجديدة التى تم ابتكارها فى الآونة الاخيرة .

وقال أحد ممثلى شركة مايكروسوفت فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " على هامش " جيتكس 2020 " ان الشركة تقدم حلول تكنولوجية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعى وذلك فى العديد من الصناعات والقطاعات مثل الزراعة والتجارة والطيران والسياحة وغيرها .

واشار الى ان الحلول تمكن كل قطاع من تحقيق النتائج المستهدفة له فى ظل التغيرات الجديدة التى فرضتها ازمة كورونا .

وأضاف ان من ضمن القطاعات التى تم تقديم حلول لها تعتمد على الذكاء الاصطناعى قطاع الطيران والذى من المتوقع ان يستغرق فترة بين عام الى عام ونصف للعودة الى معدلاته الطبيعية ولذلك تم ابتكار حلول تكنولوجية تضمن للشركات العاملة فى قطاع الطيران تقليل الخسائر والاستفادة من الطائرات المملوكة لها بشكل يحقق عوائد مناسبة للتحديات الحالية .

واوضح ان الحلول تحقق تغيراً جذيا فى مستوي الخدمات المقدمة الى العملاء . وتشارك مايكروسوفت خلال أسبوع جيتكس للتقنية الأربعين الذي حتى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي بأحدث مجموعة أجهزة Surface وكذلك ابتكارات شركائها المتميزة ، منها احدث الحلول الزراعية و الذي أطلقت عليه اسم "Azure FarmBeats" ، حيث يستخدم في طريقة عمله تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لدعم أفضل ممارسات الزراعة المستدامة ، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مبادرة الشركة العالمية "AI for Good" لتطبيق الاستخدام المفيد للذكاء الاصطناعي.

و وفرت مايكروسوفت في جناحها فرص فريدة لتجربة أحدث الابتكارات والمبادرات والمنتجات التكنولوجية التي تشكل مستقبل بيئة الأعمال ، وذلك في خضم ما شهده العالم مؤخراً من انجاز وتحقيق لسنوات من التطور التكنولوجي في غضون أشهر بسيطة فقط. وستتيح مايكروسوفت عبر منصتها في المعرض منطقة مخصصة للشركاء تضمنت كل من : Itqan''" ؛ ''Intertec'' ؛ ''Poly'' ؛ Netways''" ؛ "Liferay" ؛ "''Forteinet ؛ إضافة إلى ''HCL''. علاوة على ذلك ، ستقدم مايكروسوفت احدى عروضها الجوهرية والأساسية لهذه النسخة من معرض جيتكس والتي تتمثل في حلها الزراعي القائمة على الذكاء الاصطناعي "''Azure FarmBeats ، والذي من شأنه تمكين زيادة الإنتاج الزراعي عن طريق اعتماده على الرؤية الواضحة التي تتيحها البيانات إلى جانب إمكانات التعلم الآلي والقدرات التحليلية ، مما يساهم في تقديم توصيات آلية تمكن المزارعين بشكل تلقائي من مُعايرة استخدام المياه وفحص جودة التربة ، وبالتالي سيساعد ذلك على تمكين زراعة تتسم في كونها أكثر استدامة في ظل الظروف الصعبة.