الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بلتون للتأجير تبرم  عقد تمويل مع أوراسكوم للاستثمار بقيمة 100 مليون جنيه

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:15 م
أصول مصر

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على إبرام عقد تأجير تمويلي من خلال شركة بلتون للتأجير التمويلي إحدى شركات شركة بلتون المالية القابضة، وشركة أخرى تعمل في مجال التأجير التمويلي بنظام البيع وإعادة الإيجار للدور السادس والعشرون من البرج الجنوبي بأبراج النايل سيتي المملوك للشركة والذي يمثل أكثر من 50% من أصولها الثابتة.

وأكد بيان إفصاح لشركة أوراسكووم، اليوم الأربعاء، أن شركة بلتون للتأجير التمويلي تقوم بتمويل الشركة بحد أقصى 100 مليون جنيه، يتم سدادهم خلال 7 سنوات على 28 قسطاً ربع سنوي. هذا بالإضافة إلى سداد دفعة أخيرة للمتبقي من المبلغ المستحق، ويبدأ السداد بعد السنة الأولى، وتتم إعادة بيع الأصل إلى الشركة بعد سداد أقساط التمويل مقابل جنيه. كما وافقت الجمعية العمومية، على إبرام عقد المعاوضة بين الشركة وشركة بلتون المالية القابضة وشركاتها التابعة لمدة سنة وذلك للحصول على الخدمات المالية التي تقدمها شركة بلتون المالية القابضة وشركاتها التابعة تقدم بموجبه الأخيرة عدة خدمات للشركات التابعة.

وتتمثل هذه الخدمات في تقديم الاستشارات المالية والاقتصادية والطروحات الأولية في البورصة المصرية، وخدمات إدارة الأصول والمحافظ، و الخدمات المالية غير المصرفية، وخدمات تداول الأوراق المالية والسندات وأذون الخزانة.

وتحصل شركة بلتون المالية القابضة وشركاتها التابعة على عمولة تقدر بنسبة 5% بحد أقصى من قيمة أي صفقة تبرمها.

كما وافق المساهمون على إبرام عقد إيجار مكتب كمقر بين كلا من أوراسكوم للاستثمار القابضة ( الشركة القاسمة) وشركة أوراسكوم المالية القابضة ( تحت التأسيس) ( الشركة المنقسمة) تقوم بموجبة الشركة بتأجير وحدتين إلى شركة أوراسكوم المالية القابضة مقابل 2000 دولار شهريًا لاستخدامهم كمقر للشركة لمدة سنة.