الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مجلس النواب: قرار البرلمان الأوروبي حول حقوق الانسان فى مصر مسيس ‏وغير متوازن

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 10:37 م
أصول مصر

أكد مجلس النواب، برئاسة علي عبدالعال، أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق ‏الانسان في مصر، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري، ‏غير مقبول ولا يلائم الشراكة الاستراتيجية ‏المصرية - الأوروبية.

وأشار مجلس النواب، رفضه للقرار ‏جملة وتفصيلاً، واصفاً إياه بأنه "يعبر عن أهداف مسيسة ونهج غير متوازن"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة. ‏ وذكر المجلس، أنه ينظر بإستياء بالغ إلى ما تضمنه القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق ‏الانسان في مصر والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري. ‏

وطالب مجلس النواب البرلمان الأوروبي، بعدم تنصيب نفسه ‏وصياً على مصر، والنأى عن تسييس قضايا حقوق الانسان لخدمة ‏أغراض سياسية أو انتخابية، مطالباً إياهم بالنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر، ‏والابتعاد عن ازدواجية المعايير.

وأبدى المجلس، رئيسا وأعضاء، اندهاشه من افتئات البرلمان الأوروبي على ‏الإجراءات القضائية المصرية، والحكم عليها في حين أن الفصل بين السلطات ‏وعدم التدخل في أعمال السلطة القضائية، من صميم دولة القانون، والذي يُعد شيئاً ‏راسخاً في وجدان الدولة المصرية.

وأضاف: "كان من الأولى أن يوجه البرلمان الأوروبي ‏نظرة موضوعية للجهود المصرية في حفظ الأمن والاستقرار ليس على المستوى ‏الداخلي فقط وإنما على المستوى الإقليمي أيضاً، خاصة في مجالي مكافحة الإرهاب ‏والهجرة غير الشرعية في ظل ظروف إقليمية شديدة الاضطراب والتعقيد، وأيضاً ‏الجهود المصرية الواضحة والعميقة لتحسين معيشة المواطن المصري في ظل ما ‏تشهده الدولة المصرية من طفرة تنموية لم تتوقف حتى في أثناء مجابهة جائحة ‏كورونا".