الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إدارة أوراسكوم كونستراكشون تضاعف توزيعات أرباح 2020 إلى 0.42 دولار للسهم

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 11:25 ص
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، على توزيع أرباح دورية بقيمة 0.21 دولارا للسهم الواحد، على المساهمين حاملي أسهم الشركة، لتضاعف قيمة التوزيعات خلال 2020 إلى 0.42 دولارا للسهم، وفق نسبة مساهمتهم في رأس المال حتى نهاية جلسة 19 يناير 2021.

وبحسب بيان إفصاح الشركة للبورصة، اليوم الأربعاء، فإن المجلس وافقت على صرف قيمة الأرباح على المساهمين بتاريخ 26 يناير المقبل، وفقاً للقواعد المعمول بها في بورصة ناسداك دبي.

ووافق المجلس على توزيع الأرباح بالدولار على المساهمين المالكين لأسهم في بورصة ناسداك دبي، والتوزيع بالجنيه المصري على المساهمين المالكين لأسهم في البورصة المصرية، على أن يتم احتساب سعر تحويل العملة وفقاً لسعر بيع الدولار مقابل الجنيه المصري المعلن من البنك المركزي المصري في تاريخ مجلس الإدارة بتاريخ اليوم.

وأكدت هذه الأرباح تضاف على توزيعات الأرباح البالغة 0.21 دولار للسهم، التي تم توزيعها على المساهمين في شهر أغسطس الماضي، وبذلك يصل إجمال قيمة الأرباح المعلن عنها خلال 2020 إلى 0.42 دولار أمريكي للسهم. نتائج أعمال الشركة.

حققت أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 66.6 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 100.3 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية. وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.44 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.28 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأعلنت الشركة مؤخرًا عن قيام شركتها التابعه أوراسكوم للإنشاءات بالتحالف مع شركة ميتسوبيشي كوربوريشن بالتوقيع على عقد مع الهيئة القومية للأنفاق.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن العقد يتضمن تنفيذ عقد الأعمال الكهرومايكانيكية وأعمال أنظمة السكك الحديدية و الورشة المجموعة التخصصية (CP411) بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة .

وأشار البيان إلى أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 800 مليون دولار أمريكي وتتجاوز حصة أوراسكوم للإنشاءات 350 مليون دولار أمريكي .

ويشمل نطاق الاعمال لهذا المشروع تنفيذ المسار للسكك الحديدية والإشارات، وإمدادات الطاقة والاتصالات ، والمستودع / ورشة العمل.

وبحسب البيان، سيتم تمويل المشروع وللمرة الأولى في مصر من خلال قرض ائتماني بالين الياباني مقدم من الوكالة التعاونية اليابانية الدولية بشرط الشراكة الاقتصادية الفنية الخاصة.

كما سيتم إنشاء خط الرابع لمترو انفاق القاهرة كخط جديد تحت الأرض وهو نظام نقل سريع جماعي من المتوقع أن يقلل الازدحام المروري.

ووفقاُ للبيان، تتكون المرحلة الأولى من 16 محطة بطول 19 كيلومتر ، وتربط وسط القاهرة الكبرى بمنطقة الأهرامات في الجيزة.

ومن المتوقع أيضاً أن يكون خط المترو الرئيسي للنقل السياحي في مصر، حيث يصل إلى منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير (الذي يتم إنشاؤه من قبل شركة أوراسكوم للإنشاءات وBESIX.

وسلمت شركة أوراسكوم للإنشاءات مؤخراً خط مترو أنفاق القاهرة للخط الثالث المرحلة الرابعه والذي يمتد بطول  8 كيلومترات ويتضمن خمس محطات مرتفعة وورشة مركزية.

 وتقوم حالياً بتنفيذ أطول خط للمونوريل في العالم في جمهورية مصر العربية  بالإضافة الى تنفيذ مشروع القطار الكهربائي .