السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل.. مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2021

الإثنين 04/يناير/2021 - 12:00 م
أصول مصر

مواعيد مرتبات شهر يناير 

تم الإعلان عن  صرف مرتبات شهر يناير للعاملين في الدول على النحو التالي في ٢٦ وزارة وهيئة يوم ٢٤ يناير، ثم بدء صرف مرتبات ١٦ وزارة وهيئة يوم ٢٥ يناير، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات وباقي الجهات الأخرى يوم ٢٦ يناير. تقليل الزحام للحد من انتشار كوفيد 

وحول تقليل الزحام على ماكينات الصراف الآلي أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تبليغ جميع العاملين بمواعيد صرف الرواتب ،وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيف أعباء المواطنين.

من جانبه قال  عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه  قد تم  تقرير وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠٢١، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

صرف رواتب ٢٦ وزارة وهيئة بالدولة

وتحدد الأيام على النحو التالي ، صرف مرتبات شهرى فبراير ومارس من العام الجارى 2021 حيث تقرر تقرر بدء صرف مرتبات شهر فبراير للعاملين في ٢٦ وزارة وهيئة يوم ٢٣ فبراير، ثم بدء صرف مرتبات ١٧ وزارة وهيئة يوم ٢٤ فبراير، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات وباقي الجهات الأخرى يوم ٢٥ فبراير.

كما تقرر بدء صرف مرتبات شهر مارس للعاملين في ٢٦ وزارة وهيئة يوم ٢٣ مارس، ثم بدء صرف مرتبات ١٦ وزارة وهيئة يوم ٢٤ مارس، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات وباقي الجهات الأخرى يوم ٢٥ مارس.

 

وأكد  عواد، أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، وبناءا عليه الأمر لا يستدعي التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة  ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان  الدكتور محمد معيط وزير المالية، اعتمد  مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠٢١،  لكافة العاملين بالدولة علاوة على تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام.

 ويتم صرف  مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأطلق وزير المالية محمد معيط، بالأمس المرحلة الأولى من منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الموحدة بمراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة واللي بدء التحضير لها في فبراير ٢٠١٨ من خلال إعادة هندسة الإجراءات والعمليات الضريبية لضرائب الدخل وضرائب القيمة المضافة.

 

كما أكد معيط ، أن إطلاق المرحلة الأولى من منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الموحدة بمراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة، يعتبر  أحد المراكز  الرئيسية للمشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، الذى يحظى بدعم كبير ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية، حيث يتم على مرحلتين ميكنة ٦٤ إجراءً فرعيًا من الأعمال الضريبية الرئيسية، وقد سبق إطلاق منطومة الفاتورة الإلكترونية وذلك من أجل التيسير على الممولين أو المكلفين.