السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

مصر الجديدة تطرح مزايدة لبيع 270 فدانا في هليوبوليس الجديدة

الأربعاء 13/يناير/2021 - 01:46 م
أصول مصر

طرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مزايدة علنية بنظام المظاريف المغلقة، لبيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات، بإجمالي مساحة 270 فداناً للقطعتين، في مدينة هليوبوليس الجديدة.

 

 

وبحسب كراسة الشروط والمواصفات سيتم بيع المساحة بالمزاد العلني بنظام المظاريف المغلقة، صفقة واحدة أو مجزأة إلى قطعتين الأولى بمسطح 141.3 فدان والثانية بمسطح 128.7 فدان.

وذكرت الشركة، أن الكثافة السكانية لقطع الأراضي السكني هي 150 فرداً للفدان من حساب الرصيد العام لمشروع مدينة هليوبوليس الجديدة.

 

خطط التطوير

استعرضت وزارة قطاع الأعمال العام ، جهود تطوير شركة مصر الجديدة، عبر العمل على إعادة هيكلة الشركة بالكامل ووضع هيكل جديد لإدارة الشركة والاستعانة بخبرات عالية ومتنوعة لتغطية احتياجات الشركة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية.

وأضافت أنه سيتم خلال عام على الأكثر استدعاءً زيادة في رأسمال الشركة ما بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه لاستكمال التمويل المطلوب، بالإضافة إلى حصر وتعظيم العائد من

وذكرت الوزارة، أنه تم البدء في العمل على كافة محاور استراتيجية تطوير الشركة كالتالي:

- مشروع مدينة نيو هليوبوليس (5400 فدان)

تم التعاقد مع إحدى الجهات لإعداد الدراسات التسويقية والتي سيتم بعد انتهائها استخدام نتائجها في تطوير المخطط العام للمدينة ليكون موافقاً لمتطلبات السوق الحالية، مشتملاً على كافة العناصر المطلوبة لتحقيق التنمية المتكاملة في المدينة.

وتم اختيار مساحات من الأرض (400 فدان) لتقوم الشركة بتنميتها وعمل مشروعات جديدة عليها وتم اختيار قطعتين بمساحة إجمالية 500 فدان للشراكة مع مطور عقاري.

كما تم وضع خطة متكاملة للانتهاء من أعمال البنية الأساسية والمرافق في المدينة، وكذلك الانتهاء من مشروعات الاسكان الجاري تنفيذها حالياً بتكلفة متوقعة في حدود 550 مليون جنيه.

وتم الاتفاق بالفعل مع بعض الشركات والبنوك لتمويل هذه الأعمال من خلال حوالات حق لأراضي وعقارات تم تسليمها لأصحابها وبقيمة تتجاوز 800 مليون جنيه.

فيما تم اختيار أماكن محددة لتنفيذ أعمال التطوير عليها كنموذج لما سيتم تنفيذه في باقي المدينة تشمل تطوير البوابات والطريق الرئيسي.

ولتحقيق تمويل لأعمال التنمية المتكاملة والمشروعات التي ستقام على مساحة 400 فدان، تم اختيار مساحة 270 فداناً تقع خارج حدود المدينة على طريق الإسماعيلية ليتم طرحها في مزاد عام .

- مشروع هليو بارك (1695 فداناً)

وفقاً للخطة، فإنه سيتم عمل تعديل شامل للمخطط العام المعتمد وفقاً للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن وذلك بالتنسيق مع مطور عقاري رئيسي سيتم التعاقد معه للشراكة على كامل مساحة الأرض. ويتم حالياً إعداد كراسة الشروط والعقد المقترح للشراكة والإعلان عن مسابقة لاختيار أفضل العروض من شركات التطوير العقاري الكبرى في مصر.

وبحسب الوزارة، تلقت الشركة العديد من خطابات النوايا من شركات تطوير كبيرة تعمل في مصر، أبدت رغبتها في الدخول في هذه الشراكة وقدمت بالفعل عروض مبدئية لتلك المشاركة.

 - مشروع مبنى غرناطة التاريخي

تم التواصل مع العديد من المستثمرين من ذوي الخبرات المتنوعة للاستغلال هذا المشروع وسيتم خلال الفترة القصيرة القادمة (خلال شهرين) لطرح المشروع للاستغلال بعد ورود عروض فنية ومالية مبشرة.

- مشروع حديقة الميريلاند

يتم حالياً العمل على حل مشكلة المستثمر والتواصل مع مستثمرين آخرين لاستغلال باقي المساحات.