الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لينك استمارة الثانوية العامة 2021.. والمبلغ المطلوب للامتحان

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 10:20 م
لينك استمارة الثانوية
لينك استمارة الثانوية العامة 2021.. والمبلغ المطلوب للامتحان

ينتظر طلاب الثانوية العامة الامتحانات التى ستجرى للمرة الأولى إلكترونيا دون تدخل العنصر البشري،وسيعقد الامتحان بأنظمة مختلفة لكنها متساوية في درجات الصعوبة وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، وبدأت عملية تسجيل الاستمارات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، منذ يوم 10 خلال الشهر الجاري. 

 لينك استمارة الثانوية العامة 2021

ويستطيع الطالب ملء استمارة الثانوية حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،وذلك من خلال هذا الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/

 ويسجل الطلاب باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي له، حيث يحصل عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).

وبشأن حدوث أيه أخطاء قالت وزارة التربية والتعليم  في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو من خلال التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية https://moe-complains.emis.gov.eg  وتقوم أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية  بالعمل على المشكلات.

 المبلغ المطلوب لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021

 

يتم دفع مصاريف امتحانات الثانوية العامة عن طريق البريد وتبلغ 202 جنيه ويطبق هذا على من يدخلون الامتحانات لأول مرة، وفي حالة دخول امتحانات الثانوية العامة للمرة الثانية يتم دفع 402 جنيه.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إن امتحانات الترم الأول قائمة ولم تُلغَ، وذلك على الرغم من بداية إجازة نصف العام الدراسى،كاشفة عن  أنه من المقرر أن تنطلق الاختبارات، بعد انتهاء موعد الإجازة المحدد المقرر فى 20 فبراير المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن سهولة تقييم الطلاب فى الصفوف الأولى يرجع إلى أسلوب التقييم الجديد الذى تم تطبيقه فى نظام التعليم الجديد.

وحول الصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى قالت الوزارة إجراء الامتحانات هى الطريقة الأقرب لتقييمهم حتى الآن،تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونية بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسى.

ولم يحدد حتى الآن تحديد مصير مناهج الفصل الدراسى الأول من الاختبارات هل سيؤدى الطالب الامتحان فيها بشكل الكامل أم يتم تخفيفها.