الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الربوة للخدمات التعليمية: الاستثمار في التعليم بمصر واعد للغاية

الخميس 21/يناير/2021 - 03:51 ص
أصول مصر

قال جعفر حسين - رئيس مجلس إدارة شركة «الربوة للخدمات التعليمية المتكاملة El Rabwa Network» التي تمتلك مدارس «Global Paradigm الدولية، أن الشركة تستهدف تنفيذ مدرستين جديدتين يتم افتتاحهما في عامي 2025 و2026، كما تستهدف الخروج من إطار شرق القاهرة وتنفيذ مشروعات بمدن أخرى.

وأشار حسين خلال حوار مطول مع "أصول مصر"، إلى أن الشركة تعاملت مع جائحة كورونا بصورة مختلفة، ففضَّلت في ذلك التوقيت الحرِج -الذي شهد تراجع الاستثمارات ومعدلات التنفيذ- التعايش مع الفيروس وتكثيف الأعمال مع اتباع أعلى الإجراءات الاحترازية، وقامت بإعادة طرح المناقصات على شركات تتسم بالقدرة على العمل تحت ضغط ولديها من العمالة والمعدات ما يمكِّنها من العمل على مدار 24 ساعة، وهو ما مكَّن الشركة من إنجاز أعمال المبنى الإداري في 45 يومًا، بينما المدة الطبيعية للانتهاء من تنفيذه 3 شهور، وسيتم الانتهاء من أولى المدارس بعد فترة عمل 10 أشهر، والمدة الطبيعية للانتهاء منها 18 شهرًا.

وأشار إلى أن الشركة قامت بضخ 250 مليون جنيه حتى الآن في التنفيذ وعلى سداد أقساط الأرض، حيث تم سداد 60% من ثمنها حتى الآن، ويتم الانتهاء من سداد ثمنها بالكامل بعد عامين ونصف.

وأضاف رئيس مجلس إدارة «الربوة للخدمات التعليمية» أن الاستثمار في التعليم في مصر «جيد» وواعد للغاية، فهو أحد الأساسيات -مع الصحة- التي لا يمكن للمواطنين الاستغناء عنها، لكنه يتطلب خبرات وملاءات مالية لتقديم خدمة مميزة تواكب المتغيرات المستمرة، كما أن عملية تحقيق أرباح من النشاط تأخذ وقتًا طويلًا مقارنة بالاستثمارات الأخرى.

وأوضح أن مصر تتسم بكونها سوقًا مفتوحة، والفرص فيها متاحة أمام الجميع، كما أن العملاء أكثر وعيًا ودراية، مشيرًا إلى أن الاستثمار في التعليم تكمن صعوبته في ضرورة الحفاظ على المستوى الجيد والعمل على التطوير بصورة مستمرة.

رئيس مجلس إدارة شركة «الربوة للخدمات التعليمية المتكاملة»: Global Paradigm تستقبل طلابها بـ«مستقبل سيتي» في 2021