الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

النهاردة كام طوبة ٢٠٢١ | "التاريخ القبطى اليوم".. ورقة نتيجة اليوم 2021

الخميس 28/يناير/2021 - 05:36 م
شهر طوبة 2021
شهر طوبة 2021

النهاردة كام طوبة ٢٠٢١ ، يعتبر شهر طوبة هو الخامس من التقويم المصري، يبدأ الشهر من التاسع من يناير وحتي السابع من فبراير ، وفي التقويم الجريجوري يبدأ كذلك من التاسع من يناير وحتي السابع من فبراير حيث استشهد القديس ( اوساغنيوس ) أحد جنود الملك قسطنطين، كان معروف بالرحمة ، وعندما رأي علامة الصليب لم يكن يفهم معناها ، لأنه لم يكن قد آمن بعد.

يلقى شهر طوبة اهتمام بالغ، نظرا لاعتباره الشهر الأكثر برودة في فصل الشتاء من كل عام، لذا يحسب أغلب الناس أيامه حتى الانتهاء منه، تخوفا من الخروجات والعمل في خارج المنازل.

النهاردة كام طوبة ٢٠٢١

يوافق اليوم 20 طوبة في سنة 2021، حيث يعرف بأنه من أكثر شهور السنة الباردة، ويليه شهر أمشير المعروف بأبو الزعابيب، لوجود رياح بكثرة ومع حلول شهر أمشير يكن إنتهاء شهر طوبة الخاص بالتقويم القبطي.

التاريخ القبطى اليوم

من ناحية أخري يتم الاحتفال بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2021، حيث بدأت الاستعدادات بالاحتفال بأعياد الميلاد منذ مطلع شهر ديسمبر من كل عام ، علقت الزينة والأزهار في المحلات والمنازل، وتزين الأشجار بالألعاب الملونة، والبعض يشتري ملابس جديدة للأطفال لمعايشة أجواء فرحة العيد المجيد.

 الخامس والعشرون من شهر ديسمبر وافق العيد الميلاد المجيد لطائفة الكاثوليك، في حين الطائفة الأرثوذوكسية تحتفل به في السابع من يناير بالتقويم اليوناني، ويتم الحرص علي أفراد الأسرة بتزين المنازل، ووضع الأشجار الملونة تعتبر رمز للحياة الأبدية كما ذكر في سفر التكوين.

ورقة نتيجة اليوم 2021

يوافق اليوم 28 من شهر يناير 2021 الخميس أما التاريخ الهجري فيوافق 15 جمادي الآخر 1442.

وكذلك بعث الفريق أول ( محمد زكي ) القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة لقداسة البابا ( تواضروس الثاني ) بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبـة عيد الميلاد.

النهاردة كام طوبة ٢٠٢١ ، يعد الموضوع الأهم في حالة الطقس اليومية نظرا لما تشهده من برودة شديدة خلال أيام هذا الشهر.

قد يهمك أيضا:

موعد إجازة 25 يناير 2021 في البنوك المصرية