الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير المالية: رصد 500 مليار جنيه لمشروع تطوير الريف المصري (فيديو)

السبت 30/يناير/2021 - 01:29 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مشروع تطوير الريف المصري، سينفذ بقيمة 500 مليار جنيه، حيث أن ما يحتاجه المشروع سيتم إنتاجه في المصانع المصرية.

 

وأوضح معيط، خلال  لقاء تلفزيوني أن النمو الحقيقى هو الذى يشمل جميع فئات المجتمع، وهذا ما تعمل عليه الدولة المصرية حاليا.

وأضاف معيط، أن فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسى من المشروع؛ هو وصول النمو الاقتصادى لجميع المواطنين، معقبا: "الرئيس وجه الجميع بالتركيز، والعمل فى المشروع".

ونوه معيط، بأن مشروع تطوير الريف المصري، سيغير شكل مصر قريبا، لافتا إلى أن الرئيس يعتمد فى ذلك المشروع على استراتيجية تسريع معدلات النمو، حيث سيتم تنفيذه فى 3 سنوات فقط.

وكان محمد معيط، قال إنه "لولا بدء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ لكانت الدولة ستعاني في قطاعات عديدة"، معقبا: "فى أزمة زى كورونا كان مش هنلاقى رغيف العيش ولا أنابيب البوتاجاز ولا كهربا ولا عملة صعبة".

 

وأضاف معيط أنه بفضل الإصلاح الاقتصادي حققت الدولة المصرية، المركز الثاني عالميا بالنسبة للنمو الاقتصادي في ظل جائحة كورونا.

 

وأكد وزير المالية، أن الإصلاح الاقتصادي حل العديد من المشاكل المزمنة التى كانت تعانى منها الدولة المصرية.

 

أوضح معيط، أن جائحة فيروس كورونا تسببت فى فقدان مصر 14 مليار دولار دخل مصر من السياحية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريف المصرى من حيث الكم والنوع، على نحو يضمن جدارة تنفيذ هذا المشروع العملاق.

 

جاء ذلك خلال اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي  مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك مساعد رئيس الهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء خالد فرحات مساعد رئيس الهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالمشروع القومي لتطوير الريف المصرى، فضلاً عن الموقف التنفيذي لمنشآت العاصمة الإدارية الجديدة وفي مقدمتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، ومدينة الخيول العالمية "مرابط"، والمحطة المركزية للحافلات، فضلاً عن مستجدات ربط الأحياء السكنية داخل العاصمة الإدارية ببعضها البعض.