الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير التعليم العالى: برامج الجامعات التكنولوجية لـ 100 سنة مقبلة (فيديو)

الأحد 31/يناير/2021 - 01:00 ص
أصول مصر

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى  ، إن أهم ما يميز الجامعات التكنولوجية أنها ليست مجرد منشآت وإنما يتم تخريج  دفعات منها على أيدى خبراء على مستوى العالم فيما يخص البرامج البينية وبرامج المستقبل .

وأضاف خالد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية أنه يوجد منصات إلكترونية وتواصل مع الهيئات الدولية مثل البنك الدولى ومعظم الشركات المتخصصة فى دراسة علوم المستقبل ، متابعا  أن البرامج التى سيتم تدريسها  هي برامج ل 50 سنة و100 سنة مقدما.

كما أوضح خ أن فلسفة الجامعات الدولية أن أى طالب أو خريج يستطيع العمل فى كبرى الشركات الدولية وهو فى منزله عن طريق الإنترنت ، وتم تغطية كافة المحافظات بمشروع الجامعات الضخم من أسيوط للمنصورة لمرسى مطروح وبنى سويف وكافة المحافظات .

وأشار خالد عبدالغفار ، إلى أنه حتى الآن سيتم عودة الجامعات بعد إنتهاء إجاز نصف العام يوم 20 فبراير ويأمل أن تستقر الأوضاع ويتم السيطرة على أعداد الإصابة حتى تعود الحياة إلى مجراها الطبيعى.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، صدور القانون رقم 72 لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية، لتعد هذه الخطوة نقلة هامة في استحداث مسار جديد للتعليم الفنى في مصر . تعد الجامعات التكنولوجية امتدادا لمسار طلاب التعليم الفني والتي تعمل على إكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وذلك من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة، والتى وضعت بناء على احتياجات المشروعات القومية وجغرافية الجامعات.

 وتعد جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية هي جامعة أنشاءت لتلبية احتياجات الأسواق المصرية من المواردالبشرية اللازمة للخطط الفنية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.,