الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدثة السياحة: الحكومة قدمت حوافز أهمها التخفيضات على المواقع الأثرية في الصعيد (فيديو)

الخميس 04/فبراير/2021 - 12:59 ص
متحدثة السياحة: الحكومة
متحدثة السياحة: الحكومة قدمت حوافز أهمها التخفيضات على الموا

قالت سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إن الحكومة قدمت الكثير من الحوافز أهمها التخفيضات على المواقع السياحية والأثرية في الصعيد، لافتة إلى أن  جهود تنشيط السياحة في الصعيد بدأت منذ شهر يونيو.

وأضافت بهجت خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية أنه تم دمج السياحة الثقافية والترفيهية معا، بالإضافة إلى تشجيع زيارة المناطق السياحية في الصعيد في الصيف أيضا، مشيرة إلى أن هناك العديد من التخفيضات سواء على أسعار تذاكر الطيران الداخلي أو على المزارات السياحية والمتاحف بنسبة 50%، بالإضافة إلى الأفلام الثقافية التي تعمل على جذب الجمهور.

وأشارت إلى أنه يتم تقديم مجموعة من الأعمال لجذب السائحين، منها مشروع إعادة اكتشاف الآثار وتطوير كورنيش النيل وتطوير معبد إسنا وتطوير الممشى السياحي. وأوضحت: سيكون هناك مشروعات أخرى لتطوير السياحة في محافظة المنيا قريبا، مضيفة أن أرقام السياحة الداخلية في تحسن مؤخرا. وكان جلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل المساحة المخصصة للهيئة العامة للتنمية السياحية، ناحية محافظة الأقصر، بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2013، لإنشاء منتجع الطود السياحي، على هضبة الطود، وفق مخطط استراتيجي يستهدف الاستفادة من المقومات الجاذبة لهذه المنطقة الواعدة لتنشيط السياحة في الصعيد، لتصبح المساحة المخصصة للهيئة 1247.17 فدان تقريباً.   

وأعرب رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، عن سعادته للنجاح الباهر الذي شهدته بطولة العالم لكرة اليد للرجال، والتي حظيت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية, حيث ظهرت البطولة بصورة مشرفة أمام العالم أجمع، أكدت قدرة الدولة المصرية على تنظيم مثل هذا الحدث الرياضي العالمي، كما أعلت من اسم مصر في سجل تنظيم الأحداث العالمية بكفاءة منقطعة النظير، ولاسيما أنها جاءت في ظل أزمة جائحة "كورونا"، التي لا تزال تفرض قيودا على حركة ونشاط البلدان حول العالم.

  وفي سياق ذلك، وجه الدكتور مصطفى مدبولي خالص الشكر والتقدير لكافة الوزارات المعنية بتنظيم البطولة، ولا سيما وزارات: الشباب والرياضة، والصحة والسكان، والطيران المدني، كما عبر رئيس الوزراء عن امتنانه للدور الذي قامت به القوات المسلحة والداخلية في هذا الحدث الضخم الذي أشاد به العالم، وغيرها من الجهات المعنية، لافتا أيضا إلى إشادة الاتحاد الدولي لكرة اليد بما قدمته مصر في هذه البطولة من نموذج يُحتذى به في التنظيم، في ظل الظروف الحالية.