الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

هشام عز العرب ينفي التحاقه بـ"اوراسكوم" للاستثمارويشكر سوق المال لارتفاع السهم 10٪ بسبب "الشائعة"

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 12:58 م
أصول مصر

في خطوة ليست هي الأولي في تأثير الشائعات على سهم  اوراسكوم للاستثمار دائما بالارتفاع، تسببت شائعة التحاق هشام العز العرب، الرئيس السابق للبنك التجاري الدولي، بـ "اوراسكوم" كرئيس تنفيذي في رفع أسهمها بنسبة 10%.   في حين نفى "عز العرب" تلك الشائعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

 

وكتب قائلا: “مجرد توضيح لشائعة التحاقي، رئيس تنفيذي بشركة اوراسكوم للاستثمار، أولا نجيب والعائلة ناس محترمة و اساعدهم مثل اصدقاء اخرين و بدون مقابل ولهم و للشركة كل الاحترام”.

وأضاف عز العرب: "ثانية أنا لم اكن الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي و انما رئيس مجلس الادارة لمدة ١٨ عام ، ثالثا انا قررت التركيز على الاعمال والاستشارات التي اقدمها خارج مصر في الوقت الحالي”.

واختتم الرئيس السابق للبنك التجاري الدولي تدوينته قائلا: “بس الحقيقة اثمن تقدير سوق المال لاسمي وتاريخي  برفع سعر السهم قرابة ١٠٪ من اشاعة التحاقي بها".

جدير بالذكر، أن أداء سهم "أوراسكوم" للاستثمار، قد شهد ارتفاعا ملحوظا بالبورصة المصرية، على خلفية أنباء حول تولي هشام عز العرب، منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

ويعد هشام عز العرب، احد أبرز الكوادر المصرفية في مصر والشرق الأوسط وعالميا، واستطاع خلال رئاسته للبنك التجاري الدولي، إحداث طفرة كبيرة في أداء البنك وتحويله إلى مؤسسة مالية رائدة في مصر والوطن العربي، وأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وصاحب أكبر وزن نسبي بالبورصة المصرية.

وكان مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، قد أعلن في 23 أكتوبر الماضي، تنفيذ قرار البنك المركزي تعيين شريف سامي رئيسًا غير تنفيذي للبنك، بديلا لـ "عز العرب"، وذلك عقب  قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي من منصبه.