الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك SAIB يوقع بروتوكول مع الصفوة للتطوير العمرانى لتوفير تمويل عقاري لـ 350 وحدة

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 01:16 م
أصول مصر

وقع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD، لتفعيل برنامج التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل متوسطي الدخل.

وقال عمرو عطا الله، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات، إن توقيع البنك بروتوكول تعاون مع شركة من أكبر الشركات العاملة بالسوق العقاري، يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك لتنشيط وزيادة محفظة التمويل العقاري وكذلك لتحقيق الأهداف المشتركة للطرفين.

التمويل يصل الى 80 % من سعر العقار واطلاق برنامج الإجارة

وقال عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي والتسويق في البنك، إن برنامج التمويل العقاري يمنح تملك عقار سكني بتمويل يصل الى 80% من قيمة العقار بقيمة تمويلية تصل إلى مليون و800 ألف جنيه من قيمة الوحدة السكنية في كافة المشروعات السكنية المختلفة بكافة محافظات الجمهورية التي تنطبق عليها شروط المبادرة وكذلك مشروعات وزارة الإسكان وصندوق الإسكان.

وذكر البنك في بيان له اليوم الثلاثاء أنه سيتم إطلاق أول برنامج تمويل عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسوق المصرفي من خلال البنك وهو برنامج الإجارة.

محمد شلبى : الوحدات المطروحة ضمن المبادرة من 60 متر واسعار حتى 13 الف جنيه للمتر كامل التشطيب

وقال محمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة الصفوة للتطوير العمرانىSUD إن عدد الوحدات التي تطرحها الشركة من خلال المبادرة 350 وحدة سكنية وتتراوح مساحاتها ما بين 60 حتى 150 مترًا مربعًا، ويتراوح سعر المتر بالوحدات من 11 حتى 13 ألف جنيه كاملة التشطيب، بقيمة إجمالية تصل إلى نصف مليار جنيه.

وطبقًا لمبادرة المركزي فإن أنظمة السداد توفر مدة أقساط حتى 20 عامًا بمقدمات تبدأ من 20% من إجمالي قيمة الوحدة بنسبة فائدة 8% متناقصة بما يعادل 5% فائدة ثابتة، وفقًا لشلبي.

وقال إن الوحدات تتمركز في 3 مشروعات من مشروعات الشركة، وهي هاي سيتي بمدينة العبور، وتبلغ مساحته 36 فدانًا بإجمالي 60 عمارة سكنية وتطرح الشركة وحدات سكنية به من خلال المبادرة في المرحلة الأولى للمشروع والتي تتكون من 33 عمارة سكنية وقد بدأت SUD في تسليمها للعملاء المتعاقدين بالفعل مع بداية عام 2021.

أما المشروع الثاني فهو صن ست 3 بمدينة رأس البر وهو مشروع سكني يقع على طريق رأس البر ودمياط ومواجه لنهر النيل ويتكون من 134 مبنى سكنيًا على مساحة 35 فدانًا بوحدات سكنية كاملة التشطيب تبدأ من 60 مترًا مربعًا وأيضًا قامت الشركة بالبدء بعملية تسليم العملاء مع مطلع عام 2021. وبالنسبة للمشروع الثالث فهو صن ست 2 بمدينة دمياط الجديدة بمنطقة الشاليهات على الطريق الدولي الساحلي وهو مشروع سكني يتكون من 13 مبنى للشقق السكنية و11 فيلا منفصلة على مساحة 25 ألف مترًا مربعًا لوحدات سكنية تبدأ من 132 مترًا مربعًا، وسلمت الشركة وحدات فيه منذ 2019.