السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقعات أسعار الذهب خلال الأيام القادمة في مصر.. متخصصون يجيبون

الأحد 14/فبراير/2021 - 06:15 م
توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب خلال الأيام القادمة في مصر.. متخصصون يجيب

يتساءل الكثير من العاملين في مجال الذهب من رجال أعمال واقتصاد والتجار حول توقعات أسعار الذهب خلال الأيام القادمة في مصر، وذلك بعدما انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف وفقًا لآخر إغلاق في بورصة المعادن العالمية بلندن.

توقعات أسعار الذهب خلال الأيام القادمة في مصر

 وكشف خبراء في مجال الذهب أن القرارات الاقتصادية والسياسية العالمية من شأنها أن تؤثر على أسعار الذهب وكذلك سعر الدولار، مطالبين بفتح بورصة للذهب في مصر من قبل البنك المركزي المصري.  

القرارات السياسية والاقتصادية تؤثر على أسعار الذهب

قال رفيق عباس، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، إن توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر سواء ارتفاع أو انخفاض لا يمكن لأحد التكهن بها لأن ذلك يتوقف على القرارات السياسية والاقتصادية العالمية، لافته إلى أن الذهب يرتفع كل عام وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الاستخراج. وأضاف عباس، أنه لا يمكن معرفه ارتفاع أنه انخفاض أسعار الذهب على المدي القصير،متابعًا " لكن بشكل عام البورصة العالمية للذهب ترتفع".

مطالبة بإنشاء بورصة للذهب  وناشد رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، بإنشاء بورصة محلية وبنوك للذهب خاصة أن مصر من أقوى الدول في المنطقة في مجال المعدن الأصفر.

من جانبه توقع وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب العامة بالغرقة التجارية، أن أسعار الذهب سترتفع خلال الفترة القادمة بعد الهبوط الذي وصل إليه الذهب إلى حدًا ما، لافتًا أن ارتفاع وانخفاض سعر الدولار يؤثر على أسعار الذهب لارتباط الأمر بتكلفة الاستخراج. وأوضح واصف، أن تذبذب أسعار الدولار يكون طفيف وبالتالي ينطبق نفس الحال على أسعار جرامات الذهب، مطالبًا فتح بورصة للذهب في مصر بقرار من "البنك المركزي المصري" خاصة إنها ستكون لا تعمل بمفرادها بل ستكون مرتبطة بأسواق البورصات العالمية الآخرى وهذا سيقلل من نسب المخاطرة بشكل كبير، كما أن الذهب سلعة عالمية أسعارها واحدة على مستوى العالم ومن ثم أى انخفاض او ارتفاع في الخارج ستسير على أسعار الذهب في مصر.       

أسعار الذهب 

 

سجل سعر الجنيه الذهب 6464 جنيه عيار 21 ويزن 8 جرامات .   ويبلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 27720 جنيه، وتزِن الأوقية مايقرب من 30 جرام.

وسعر كيلو الذهب عيار 24 نحو 923 ألف جنيه، ويزن 1000 جرام.

وسجل سعر أوقية الذهب  نحو 1812 دولارا.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 919جنيهًا، و عيار 21، بلغ 796 جنيه، كما سجل عيار 18 نحو690 جنيه.