الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"تواصل هولدينجز" تسعى للاستحواذ على 100% من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 11:57 ص
أصول مصر

أعلنت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبى الجديد - الإسكندرية، أن شركة تواصل هولدينجز للاستشارات ترغب في الاستحواذ على كامل أسهم الشركة، عبر شراء 74.08% ما يعادل 10.57 مليون سهم بسعر 38.09 جنيه للسهم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن شركة تواصل تمتلك 25.92 بالمائة من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

وسبق أن أعلن بنك أبوظبي التجاري الخطة المستقبلية المستهدفة عقب تملكه الأسهم المرهونة بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية، وتم التأكيد على أن البنك لا ينوي القيام بأي تعديلات جوهرية للسياسات العامة الخاصة بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية، إلا في حدود ممارسته حقوقه المخولة له باعتباره مساهماً رئيسياً بالشركة.

ويعتزم أبوظبي التجاري بيع كامل مساهمته، وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 بالمائة من أسهم الشركة.

كانت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية أعلنت أن بنك أبوظبي التجاري تملك نسبة 51.54% من رأسمال الشركة "الأسهم المرهونة"، تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي "الراهن" والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة "المقترض" بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

وأوضحت أن كلاً من المقترض والراهن قد أخلا بالتزاماتهما رغم مطالبتهما بالسداد، لذلك اتخذ البنك إجراءات تنفيذ الرهن وتمهلك الأسهم المرهونة لصالحه بغرض استيفاء دينه.

يشار إلى أن الإسكندرية للخدمات الطبية حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 153.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 155.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.