الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. جنوب سيناء تبدأ تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 07:49 ص
ألمانيا تبدأ تطعيم
ألمانيا تبدأ تطعيم أطقم التدريس ضد كورونا

تبدأ اليوم الأربعاء وزارة الصحة في  تطعيم الأطقم لطبية بأقسام العزل والاشتباه بمستشفيات جنوب سيناء، بلقاح فيروس كورونا "سينوفارم" الصيني، غداً الأربعاء.

 

وأكد الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أنه من المقرر أن يجري تطعيم 1500 من الفرق الطبية العاملة بكافة المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية على مستوى كافة مدن وقرى المحافظة.

 

وأوضح أنه سيجري تطعيم الأطقم الطبية بأقسام العزل التي جرى تخصيصها لعزل مصابي فيروس كورونا أولًا ثم تطعيم باقي الأطقم داخل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية تباعًا، وسيجري التطعيم بجرعتين على أن يكون الفاصل الزمني بين الجرعتين 3 أسابيع.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في انخفاض ملحوظ من حيث اعداد التردد والاشتباه والحالات الداخلية وذلك على مدى الأسبوع الثالث على التوالي.

 

وقال وكيل وزارة الصحة، إن محافظة جنوب سيناء تعد من أقل المحافظات في تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى ارتفاع نسبة الشفاء بها، مؤكدًا على جاهزية مديرية الصحة بتأمين أكبر قدر من أسطوانات الأكسجين، وتوافر أدوية بروتوكول علاج فيروس كورونا بالمستشفيات، والصيدليات الخاصة لتكون متاحة للمواطنين، و جاهزية أطقم وفرق العزل المنزلي لتوفير المتابعة الصحية للحالات تحت العزل.

 

جدير بالذكر أنه جرى تجهيز أقسام للعزل بمستشفيات أبورديس، ودهب، ونويبع، وشرم الدولي، كأقسام لعزل مصابي فيروس كورونا، إضافة إلى تجهيز مدرسة التمريض بمدينة الطور؛ لاستقبال الحالا