الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

متحدث التموين: احتياطي الأرز يكفي لمدة عام.. والزيت 4 شهور

الأحد 28/فبراير/2021 - 04:51 ص
متحدث التموين: احتياطي
متحدث التموين: احتياطي السكر يكفي لمدة عام.. والزيت 4 شهور

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة التموين، إنه لاتوجد أزمة فى توافر الأرز بالأسواق، لافتا إلى أن احتياطي الزيوت يكفي 3.7 شهر ولن يرفع من السعر على البطاقات التموينية، كما أن احتياطي الأرز يكفي لمدة عام كامل واحتياطي السكر فقد اقتربنا من الاكتفاء الذاتي.

 

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، أن  مصر بها مساحات زراعية كبيرة وتزرع بأساليب حديثة لنصل إلى مساحة مزروعة توفر وفرة،  مشيرا إلى أنه خلال فترة كورونا كانت مصر هي الدولة الوحيدة التي كانت تصدر الي الخارج.

 

وكان الدكتور على مصيلحى وزير التموين، كشف أن احتياطي الزيوت يكفي ٣.٧ شهر ولن يرفع من السعر على البطاقات التموينية، كما أن احتياطي الأرز يكفي لمدة عام كامل واحتياطي السكر فقد اقتربنا من الاكتفاء الذاتي.

 

وأضاف  أنه تم قبول كافة طلبات ضم الزوجة المحرومة من التموين إلى بطاقة الزوجة، وأن الفترة المقبلة ستشهد توسعًا في معارض وشوادر «أهلا رمضان» بكافة المحافظات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى الاستعانة بأفرع من «جمعيتي» المزودة بثلاجات حفظ اللحوم، فضلا عن كافة منافذ السلاسل التجارية، بمعدل تخفيض 15% إلى 20%، فسيتم إبرام اتفاق مع بعض السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية واختيار سعر موحد بأقل سعر.