الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بعد موافقة مجلس الوزراء ..إعلان الإسكان الجديد للشقق الشاغرة 2021

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 02:03 م
الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

يبحث عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي التى تطرحها الدولة عن إعلان الإسكان الجديد،حيث جاء ذلك بعد قرار مجلس الوزراء بالموافقة على بيع مخزون شقق الإسكان الاجتماعي الزائدة عن حد الطلب والشاغرة وغير المبيعة، للجهات والأفراد.

 وبناءًا عليه يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في عملية طرح المرحلة الجديدة من شقق الإسكان الاجتماعي عقب قرار مجلس الوزراء.

  إعلان الإسكان الجديد 2021  

يتم طرح إعلان الإسكان الجديد في محافظات وجه بحرى، ومدن القناة وكذلك في شمال وجنوب سيناء، وبالنسبة للأفراد يكون الدخل الشهري الخاصة بالحجز في الإسكان الاجتماعي  1500 جنيه للحد الأدنى ، فيما يصل الحد الأقصى للأعزب 4500 جنيه، و للأسرة 6000 هذا بالنسبة  لمحدودي الدخل وفئة متوسطة الدخل،يصل الدخل الشهري للأعزب  10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة.  

وبخصوص سعر البيع في الوحدات المطروحة بالوجه البحري ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء 197 ألف.

ومحافظات وجه قبلي، و184 ألف جنيه وذلك دون حصة في الأرض، هذا بالإضافة إلى الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع.

ويتم بيع الوحدات بنظام ويكون التمويل العقاري بحسب مبادرة البنك المركزي المُدعم بنسبة 7% سنويًّا متناقصة لمنخفضي الدخل، و8% سنويًّا متناقصة لمتوسطي الدخل.

ولا تختلف شروط إعلان الإسكان الجديد عن السابق وتأتي الشروط على النحو التالي  ألا يقل السن عن 21 عاماً، ولا يزيد  عن 50 عاماً وذلك في تاريخ نهاية الإعلان، ويكون شخص طبيعي وليس اعتباري ومصري الجنسية.

  ليس من يحق للمتقدم أو الأسرة أوالزوج و الزوجة و الأولاد القصر  حجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات  وذلك ضمن في الإعلان الواحد.

كما يجب أنه لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) بخلاف نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وتضم الشروط أيضا أن لا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد حصل على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.

ولا يكون يمتلك مسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، كما يجب  أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة متواجد بها الوحدة السكنية التى يرغب في الحصول عليها أو مرتبط بها بعمل.  

اقرأ ايضا

   الإسكان: بعثة من البنك الدولى والبنك الآسيوى للاستثمار تتابع برنامج خدمات الصرف الصحى في المناطق الريفية