السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

اليوم.. البرلمان يناقش اتفاقا مع بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير وسائل المواصلات فى القاهرة والإسكتدرية

الأربعاء 10/مارس/2021 - 07:46 ص
اليوم.. البرلمان
اليوم.. البرلمان يناقش اتفاقا مع بنك الاستثمار الأوروبي لتطو

 تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 78 لسنة 2021، بالموافقة على الاتفاق الحكومي بين جمهورية مصر العربية، وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن إطار النقل الحضري للبنية التحتية بمصر، الموقع في لوكسمبرج بتاريخ 4/12/2020، وفى القاهرة بتاريخ 13/12/2020.  

وسيكون اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، مشتركا مع مكاتب لجنتى الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة.   ويمثل إطار النقل الحضرى للبنية التحتية بمصر هدفا من أهداف برنامج الاستثمار الذى يُغطى مجموعة من مشروعات النقل العام فى مصر التى تُعد أولوية للحكومة المصرية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تطوير نظام نقل فعال من خلال تحسين وتحديث البنية التحتية للنقل الحضرى، لضمان تحقيق التنمية المستدامة فى المدن.  

ويشتمل البرنامج على إعادة تأهيل وتوسعة ترام الرمل الحالي بالإسكندرية، بإجمالي طول 13.8 كم، وكذا إعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد أبو قير الحضرى بالإسكندرية إلى مترو سريع التردد بطول 22 كم، إلى جانب إعادة تأهيل الخط الثانى لمترو أنفاق القاهرة بطول 23 كم، وتجديد العربات الخاصة به.