السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلي يحافظ على ترتيبه العالمي ويتفوق على الزمالك بـ 111 مركزاً

الأربعاء 10/مارس/2021 - 01:21 م
أصول مصر

احتفظ النادي الأهلي بمركزه في قائمة أفضل 50 نادياً في العالم، وفقاً للتصنيف الصادر عن الموقع العالمي الشهير "football database".

وجاء الأهلي في المركز الـ 44 فى قائمة أفضل 50 نادياً في العالم، متفوقاً بفارق 111 مركز على غريمه التقليدى الزمالك صاحب المركز الـ 155 عالمياً.

كما حافظ الشياطين الحمر، علي صدارة قائمة الفرق الأفريقية في التصنيف الصادر عن الموقع العالمي الشهير، حيث يتفوق علي كلاً من الترجى التونسى وصن داونز الجنوب إفريقى ومازيمبى الكونغولى، بينما جاء الزمالك فى المركز الخامس على الصعيد القارى.

من جانب أخر، يلتقى فريقا الأهلي نظيره الإسماعيلى فى السابعة والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، باستاد برج العرب فى المباراة المؤجلة من الأسبوع 12 لبطولة الدورى الممتاز.

ويتطلع الأهلي والإسماعيلى لتحقيق الفوز الليلة من أجل استعادة الثقة، فالأهلى تعادل مع فيتا كلوب الكونغولى مؤخراً 2/2 بالقاهرة فى بطولة أفريقيا وهى نتيجة سيئة لحامل لقب بطولة أفريقيا، كما أن الإسماعيلى يقدم واحدا من أسوأ مواسمه محلياً بسبب التراجع الواضح فى نتائجه.

ويحتل الأهلي المركز الثالث فى الدورى بـ24 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة، أما الإسماعيلى فيحتل المركز السادس عشر بـ10 نقاط من 14 مباراة خاضها فى الدورى حتى الآن.

وشهدت الأيام الماضية جلسات مكثفة من بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى مع لاعبى الفريق بشأن الحديث عن مباراة الليلة، كما وجه بيتسو نصائح كثيرة للاعبيه من أجل استعادة الانتصارات.

وخصص بيتسو موسيمانى فقرة خاصة فى تدريبات الفريق الأخيرة لتوجيه اللاعبين، خاصة الذين يلعبون فى النصف الهجومى، لعلاج أزمة إهدار الفرص، وتحدث المدير الفنى مع لاعبى الأهلى عن ضرورة التركيز أمام مرمى الخصم وعدم التردد وشدد لهم على ضرورة اختيار الوقت المناسب للتسديد والتسجيل.

وشرح المدير الفنى للاعبى الأهلى بعض الأخطاء التى وقعوا فيها خلال المباريات الماضية وآخرها أمام فيتا كلوب الكونغولى ببطولة أفريقيا، وأكد موسيمانى أن الفرص التى تم إهدارها فى مباراة فيتا كلوب لا يمكن أن تتوافر فى مباراة أخرى ويخرج الفريق خاسراً أو متعادلاً فى النهاية.

ويجرى موسيمانى عدة تغييرات فى مباراة اليوم بسبب الغيابات، حيث يفقد الأهلي حمدى فتحى للإيقاف واستمرار غياب معلول ووليد سليمان وينضم محمود وحيد لقائمة الغائبين للإصابة فى العضلة الخلفية والتى تحتاج علاج قرابة الشهرين، فيما يستعيد الفريق جهود صلاح محسن بعد تماثله للشفاء.

ويعول المدير الفنى الليلة على أفشة وأجاى وعمرو السولية وديانج وبدر بانون ومحمد هانى وبواليا ومروان محسن وياسر إبراهيم والحارس المتألق محمد الشناوي.