السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يرسل برقية تهنئة إلى "روبون".. ويصدر قرارا بتخصيص أراض لإقامة مشروعات 

الخميس 11/مارس/2021 - 11:23 ص
أصول مصر

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى الرئيس بريفييرا جسينج روبون رئيس جمهورية مورشيوس بمناسبة عيد الاستقلال.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٦٥ لسنة ٢٠٢١ بالموافقة علي إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بالشريط المحصور بين طريق المعاهدة ومصرف أم الريش الرئيسي جنوب بورسعيد، نقلا من الأراضي المخصصة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٦٦ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص مساحات مختلفة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظات شمال وجنوب سيناء والفيوم لاستخدامها في إقامة منشآت شرطية.

كذلك أصدر الرئيس قرار رقم ٦٧ لسنة ٢٠٢١ بإزالة صفة النفع العام عن قطع من الاراضي ناحية محافظة القليوبية، وتخصص لصالح القوات المسلحة.

كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٦٨ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية إدكو بمحافظة البحيرة، لاستخدامها في أغراض الأمن القومي.

وأصدر الرئيس أيضا قرار رقم ٦٩ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، لاستخدامها في إقامة محطة معالجة صرف صحي.

كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٧٠ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص قطعة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية بساتين الإسماعيلية مركز بلبيس لاستخدامها في إقامة مصنع لتعبئة المياه الطبيعية.

ومن ناحية أخري، نشرت الجريدة الرسمية قرار رقم ٤٨٥ لسنة ٢٠١٩ بشأن الموافقة علي اتفاق قرض تحديث الخط الأول لمترو القاهرة، بين مصر والبنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 205 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 1 أغسطس ٢٠١٨.