الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تاريخ عيد الأم 2021 في مصر .. والبداية كانت من أمريكا

الأحد 21/مارس/2021 - 01:55 م
عيد الأم
عيد الأم

يرصد موقع "أصول مصر" تاريخ عيد الأم 2021 في مصر ويعتبر شهر مارس ملىء بحتفالات المرأة حيث يبدأ من اليوم العالمي للمرأة و بعدها يوم المرأة المصرية ثم ينتهي بعيد الأم، وعلى أثره غير محرك البحث الشهير جوجل شعاره احتفالا بعيد الأم الذي يوافق 21 مارس لعام 2021 .

تاريخ عيد الأم 2021 في مصر

 

 

 

وتعد مصر من أوائل الدول التي احتفلت بعيد الأم وذلك في عام 1956   ثم بدأت الدول العربية الاحتفال به تباعًا، وكانت البداية في مصر حينما ذهبت أرملة إلى الصحفي الكبير الراحل مصطفى أمين في مكتبة داخل جريدة أخبار اليوم وروت له كيف تحملت العناء والمشقة لتربي أولادها الصغار بعد وفاة زوجها إلى أن اكمل كل واحد منهم دراسته الجامعية ولم تتزوج واستقلوا بحياتهم وابتعدوا عنها ومن هنا كتب مصطفى أمين المقال الشهير الذي يحمل عنوان فكرة واقترح من خلاله تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأم.

 

 

 وبعد معرفه تاريخ عيد الأم 2021 في مصر ترجع فكرة الاحتفال بعيد الأم لعام 1912 على يد الناشطة الحقوقية الأمريكية والتي تدعى" أنا جارفيس" وأخذت تناشد أمريكا للاحتفال بالأمهات.  وقالت " أنا جارفيس" الناشطة الحقوقية الأمريكية إن مصطلح mother's لا بد أن يكون مفرداً لجميع العائلات تكريماً لأمهاتهم ولجميع الأمهات في العالم. واستخدم وودرو ويلسون، رئيس الولايات المتحدة في القانون كعيد رسمي في أمريكا، وفيما بعد استخدمه أيضا الكونغرس الأمريكي في سنّ القانون. وتم اقرار يوم عيد الأم إجازة رسمية بداية من عام 1912 في الولايات المتحدة الأمريكية.  

 

 

احتفالية تكريم المرأة المصرية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المرأة المصرية ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية والدرع الواقعي أمام كل من يحاول النيل من عزيمة هذا الوطن، مضيفًا أن المرأة المصرية قريبة من قلبه،و الاحتفال بها تعبيرًا عن مدى الامتنان والتعبير والاحترام للمرأة وتقديرًا لجهودها ومشاركتها الدؤوبة فى بناء الوطن فهى الأم نهر العطاء والمرأة العاملة وربة الأسرة وتتمتع بالشخصية المحاربة.

 جاء ذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت في مؤتمر صحفي تم انعقاده بمقر الوزارة القائمة الرسمية للأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2021.

 اقرأ أيضًا

وزير الدولة للإنتاج الحربي يكرّم الأمهات المثاليات