الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولي: حادث السفينة الجانحة بقناة السويس استثنائي.. وحريصون على عودة الملاحة

السبت 27/مارس/2021 - 01:19 م
مدبولى
مدبولى

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حادث السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس حادث استثنائي، موضحًا أن السفينة الكبيرة التي تعرضت للجنوح من أكبر حاملات الحاويات في العام.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن المجرى الخاص بقناة السويس شديد الدقة والحساسية، متابعًا: «معروف الأعماق وحركة السفن وهناك إدارة كاملة للسفن وأحجامها، وعشرات السفن تتحرك على مدار الساعة في كل الاتجاهات».

وأشاد بخبرات هيئة قناة السويس الكبيرة والاستعانة بكل الكوادر المتاحة والمعدات اللازمة للتعامل مع الإشكالية، فضلًا عن استقدام خبرات دولية للإشارة بالنصح والإرشاد للتعامل.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر والتقدير لكل الدول والجهات الدولية على تقديمها المساعدة الفنية واللوجستية، معلقًا: «همنا إعادة الحركة المرفق الملاحي الهام، وحريصون أن تعود الملاحة لما كانت عليه في قناة السويس».

وتعرضت السفينة البنمية للجنوح، والتي تتبع الخط الملاحي «EVER GREEN»، ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وتعبر ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام، وتسببت العاصفة الترابية وسرعة الرياح التي بلغت 40 عقدة، في انعدام الرؤية وفقدان القدرة على توجيه السفينة وجنوحها عند المدخل الجنوبي للقناة.