الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

باكستان تعزي مصر حكومة وشعبًا في ضحايا حادث قطاري سوهاج

السبت 27/مارس/2021 - 03:26 م
أصول مصر

أعربت باكستان عن تعازيها ومواساتها لمصر في ضحايا حادث قطاري سوهاج، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية - في بيان، اليوم السبت- إن "باكستان حكومة وشعبا تعرب عن تعازيها لمصر حكومة وشعبا وعائلات الضحايا في حادث قطاري سوهاج".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت إنه منذ وصول خبر حادث قطار سوهاج إلي هيئة الإسعاف وصلت أول سيارة إسعاف خلال 5 دقائق، مشيرة إلي أن 105 سيارات إسعاف من محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة تعاملت مع الحادث للتمكن من الإخلاء الأمثل والآمن في وقت قياسي، وتم إرسال المصابين إلي المستشفيات بشكل عاجل، وتم ذلك بمساعدة الأهالي أيضا.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي عاجل لرئيس الوزراء وعدد من الوزراء، أنه تم توفير 3 آلاف كيس دم، بجانب الدم الموجود في المحافظة، متابعة: "دقننا الإصابات ورصدنا 64 حالة إصابة ووفاة تم نقلها من قبل الأهالي، منهم 20 في حالة غيبوبة وكان في الإبلاغ بأنها جثامين.. وبعد التدقيق من قبل وزارة الصحة والنيابة العامة والأجهزة المعنية ومتابعة كل المستشفيات.. وصلت الإصابات إلي 185 إصابة، والوفيات 19 حالة، و3 أكياس أشلاء حتي هذه اللحظة.. والملاحظ أن الإصابات زادت بعد التدقيق والمتابعة الطبية لأن فيه حالات تم تسجيلها على أنها حالات وفاة ولكنها كانت في غيبوبة تامة بعد التدقيق.. وتم خروج 90 حالة".

وتابعت: "116 كسور في العظام.. و89 جراحات مختلفة.. و20 كانوا في غيبوبة تامة ما بعد الارتجاج.. وتم نقل 3 حالات جراحات دقيقة الي معهد ناصر بالأمس".