الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التضامن: صرف منح دراسية لشباب الباحثين بجامعة الوادي الجديد

الإثنين 05/أبريل/2021 - 04:45 م
أصول مصر

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف منح دراسية لشباب الباحثين بجامعة الوادي الجديد في إطار مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية.

جاء ذلك خلال ورشة الاستماع لمشروعات بحثية مقدمة من 20 باحثًا في مجالات الطب والصيدلة والهندسة والزراعة والعلوم، عقدتها جامعة الوادي الجديد بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم /الاثنين/.

وذكرت الوزارة أنه قد وقع الاختيار على 3 أبحاث مرتبطة بتطور الأمن الغذائي في كليات العلوم والطب البيطري، ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتخصيص 25 ألف جنيه لكل بحث كمنح دراسية، بالإضافة إلي ألف جنيه مكافأة شهرية لمدة عام لطلاب الماجستير وعامين لطلاب الدكتوراة.

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي صرف 10 آلاف جنيه مكافأة تشجيعية لـ 17 باحثًا، حيث يأتي هذا المشروع ضمن حاضنات الفائقين الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية في 13 جامعة حكومية.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد بدأت تبني عدة سياسات لتعزيز تكافؤ الفرص التعليمية وتعظيم فرص الاستثمار في البشر بدءًا من الأطفال في سن الطفولة المبكرة وحتي التخرج من الجامعة، وذلك في إطار رؤية متكاملة للحماية الاجتماعية تستهدف زيادة مؤشرات التنمية لدي الأسر بما يشمل الرعاية الصحية للطفل والأم والتغذية للأطفال دون سن السادسة وتحسين فرص التعلم لجميع الأطفال، والحصول على فرصة توليد دخل، بالإضافة إلي تعزيز الوعي المجتمعي في كافة المجالات.