الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس "القابضة للمياه" يبحث مع شركة مجرية توطين الصناعة المحلية لمكونات المحطات

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 02:02 م
أصول مصر

بحث المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي مع "الكسندرا موهي" مهندس المشروعات بشركة (Pure co tradeland) المجرية، سبل التعاون وتوطين الصناعة المحلية لمكونات محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال رسلان - في بيان للشركة اليوم /الثلاثاء/ - "إنه تم إعادة هيكلة قطاع مياه الشرب وتأسيس الشركة القابضة عام 2004، لتكون الجهات التي تدير القطاع في مصر تحت مظلة وزارة الإسكان وهي (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي - الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي - الجهاز التنفيذي - هيئة المجتمعات العمرانية - الجهاز التنظيمي لمياه الشرب وحماية المستهلك).

وأوضح أن الشركة يتبعها 25 شركة تقدم خدمة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الجمهورية، وأن الدولة حاليا تتجه لتوطين الصناعة المحلية في مختلف المجالات، ودراسة التكنولوجيات منخفضة التكاليف التي تناسب المجتمع المصري، لاسيما التجمعات السكنية المتناثرة والطبيعية الجيولوجية ومدى ملاءمتها لتطبيق تلك التكنولوجيات.

وأكد اهتمام وزارة الاسكان بكافة الأنظمة التكنولوجية المطروحة بما يتفق مع الاحتياجات الحالية في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) التي تهدف لتطوير قرى الريف المصري وتوصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

واستمع للشرح المقدم من الوفد المجري ونماذج تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي من خلال مكونات بسيطة يسهل معها عمليات التشغيل والصيانة، وما يتبعها من حلول متكاملة تشمل التصميمات والمقاولات والاختبارات، والتدريب وتقنيات تراعي البعد البيئي وحملات توعوية، والتي تم تنفيذها في العديد من الدول.