الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

دعاء أول جمعة في رمضان 2021

الجمعة 16/أبريل/2021 - 12:43 م
دعاء
دعاء

في أول جمعة من شهر رمضان والذي يأتي بالتزامن مع رابع أيام الشهر الفضيل حيث يبحث الكثير من الصائمين عن دعاء أول جمعة في رمضان 2021.

 

دعاء أول جمعة في رمضان 2021

ويستعرض موقع أصول مصر ضمن الخدمات التي يقدمها للقراء دعاء أول جمعة في رمضان 2021.

"اللهم بارك لنا، في الجمعة الأولى من رمضان، في أسماعنا وفي أبصارنا وقلوبنا وأرواحنا وذرياتناوتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنيين بها قابلين لها وأتمها علينا‏".

"اللهم اجعلنا في هذه الجمعة ممن حرمت وجوههم على النار، لا يدخلوها أبدا".

"اللهم إني أعوذ بك في هذه الجمعة من مال يكون على فتنة، ومن ولد يكون على وبالاً، وأعوذ بك من جار سوء ترعاني عيناه وتسمعني أذناه إن رأى حسنة دفنها وإن رأى سيئة أذاعها‏".

"اللهم اجعل لنا في هذه الجمعة راحة من كل هم وبركة في الطاعات،وقبول مع عتقائك".

"اللهم إنا نسألك في الجمعة الأولى من رمضان، شفاء من كل مرض، وفرج لكل كرب، وتيسير لكل أمر عز علينا، اللهم إنا فقراء إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابنا".

"أسألك يا الله في الجمعة الأولى من رمضان، إيمانًا يباشر قلبي حتى أعلم أن لا يصيبني إلا ما كتبت لي، ورضا من المعيشة بما قسمت لي".

‏"اللهم إنا نسألك، في الجمعة الأولى من رمضان، أن تصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور،وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن‏".‏

"اللهم إني أسألك في يوم الجمعة، عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح‏".

 

دعاء رابع يوم رمضان 2021

"اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها و ما لم نعلم ، أن تستجيب لنا دعواتنا ، وتحقق رغباتنا ، وتقضي حوائجنا ، وتفرج كروبنا ، وتغفر ذنوبنا ، وتستر عيوبنا ، وتتوب علينا ، وتعافينا وتعفو عنا ، وتصلح أهلينا وذريتنا ، وترحمنا برحمتك الواسعة ، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك" .

"اللهم عافني في روحي وفي جسدي ، وفي قلبي وفي بدني ، وفي صحتي وفي قوتي ، وعافني في دنياي و آخرتي".

 

 "اللهم كما صنت وجهي عن السجود إلا لك ، فصنه عن الحاجة إلا إليك ،و اجعل يدي العليا بالإعطاء ، ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء ، إنك ترزق من تشاء".

 

"اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمينو نبهني فيه عن نومة الغافلين و هب لي جرمي فيه يا إله العالمين و اعف عني يا عافيًا عن المجرمين" .

اقرأ أيضا 

مواقيت الصلاة فى رابع أيام شهر رمضان المبارك