الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"القوى العاملة": 25 أبريل.. عقد دورات تدريبية في تخصصات مختلفة بدمياط

الجمعة 16/أبريل/2021 - 07:58 م
أصول مصر

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، اليوم الجمعة، عن انطلاق دورات تدريبية للذكور والإناث على المهن التالية: ميكانيكا سيارات، والتبريد والتكييف، وتفصيل وخياطة، وكهرباء وإلكترونيات، لمدة شهرين، وذلك اعتبارا من الأحد الموافق 25 أبريل الجاري وحتى الخميس 24 يونيو.

وذكر المركز الإعلامي للقوى العاملة، في بيان، أن الدورات التدريبية ستنعقد بمركز التدريب المهني بمدينة دمياط الجديدة، والمُجهَز بأحدث معدات التدريب، ومن خلال مدربين متخصصين في تلك المجالات، وذلك تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض.  

القوى العاملة: الأردن تقرر إعفاء 50% من الغرامات على تجديد تصاريح عمل الوافدين  

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة، قد تلقى تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان- الأردن، يشير إلى صدور قرار من مجلس الوزراء الأردنى بإعفاء ما نسبته 50% من الغرامات المترتّبة على تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدين الراغبين بالبقاء على أراضي المملكة الأردنية.

وأشار الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالى بعمان، إلى أن مجلس الوزراء الأردنى قرر إعفاء ما نسبته 50% من الغرامات المترتّبة على تجديد تصاريح العمل غير الأردنيين الراغبين فى البقاء على أراضي المملكة، والتي مضى على انتهائها أكثر من 90 يوماً، وذلك حتّى أول يوليو المقبل شريطة دفع رسوم إصدار تصريح العمل.

وقال:" إن القرار جاء تتويجا لما تم مناقشته مع الجانب الأردني أثناء عقد اجتماع اللجنة الفنية التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في عمان مؤخرا ".

 

القوى العاملة: تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء

كما أعلن وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء، 34 شابا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 2 من ذوي الهمم والعزيمة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 186 شاباً مسجلين من راغبي العمل.

تلقى "سعفان"، تقريرا بذلك من محمد سالم عبد المالك مدير المديرية، عن إنجازات المديرية عن شهر مارس الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية قامت باستخراج 56 شهادة قياس مستوى المهارة، و59 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 138 منشأة، والقيام بحملتين تفتيش شامل، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 6 منشآت يعمل بها 776 عاملا.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 8 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.