الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل حادث قطار طوخ اليوم في القليوبية (صور وفيديو)

الأحد 18/أبريل/2021 - 04:43 م
حادث قطار طوخ اليوم
حادث قطار طوخ اليوم في القليوبية

تفاصيل حادث قطار طوخ اليوم في القليوبية ..في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم خرج قطار 949  (القاهرة - المنصورة) عن القضبان وتسبب في وقوع إصابات وأنباء عن حدوث وفيات بمدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

 

 

وكان من المفترض أن يصل القطار في مدينة المنصورة في تمام الساعة 5 مساءا بعد أن تحرك من القاهرة في الساعة ١:٢٠.

 تفاصيل حادث قطار طوخ اليوم في القليوبية

 

وعلى الفور تم مرفق الإسعاف بسيارات لنقل المصابين جراء حادث قطار طوخ اليوم في القليوبية للمستشفيات والمراكز الصحية بجوار مكان الحادث.

وتوجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث طوخ.

وعلى أثره توقفت الحركة في طريق بنها القاهرة الزراعي أمام قرية سندهور التابعة لمركز بنها محافظة القليوبية.

 

 

 عدد إصابات حادث قطار طوخ اليوم

وبحسب وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم عن وقوع إصابة 97 في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية والدفع بـ58 سيارة إسعاف من القليوبية والمحافظات المجاورة.

 

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

 

 

 

وأوضح "مجاهد" أن كافة المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، لافتا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات التابعة لمحافظة القليوبية.

وأشار مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة،إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية وذلك لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار  طوخ في المستشفيات.

 

توقف حركة القطارات في الوجه البحرى

 

وكان القطار القاهرة -المنصورة  قادما من المنصورة وأثناء طريقه للقاهرة، خرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه ومن ثم توقف الحركة عن خط  الحادث بالكامل.

 

 

كما توقفت حركة القطارات في الوجه البحرى وذلك بعد وقوع الحادث و خروج قطار ٩٤٩ القاهرة- المنصورة عن القضبان بعد ظهر اليوم في سندهور بالقرب من طوخ والتي تبعد حوالي٣٠ كيلو مترا شمال القاهرة.

اقرأ أيضًا

إصابة 97 مواطنًا.. وزيرة الصحة في القليوبية لمتابعة حالة مصابي حادث قطار طوخ