الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أسعار البنزين اليوم في مصر 2021 ..زيادة 25 قرشا للتر

الجمعة 23/أبريل/2021 - 12:46 م
اسعار البنزين
اسعار البنزين

 

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن رفع أسعار البنزين في المحافظات، على أن يتم العمل بهذه الأسعار الجديدة من الشهر الجاري وحتى نهاية شهر يونيو من العام الجاري، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار البنزين اليوم في مصر الجمعة الموافق 23_4 لعام 2021.

ويجدر الإشارة إلى أن تحديد أسعار البنزين في مصر يرجع إلى عوامل رئيسية منها سعر الدولار أمام الجنيه و السعر العالمي لبرميل خام بخلاف التكاليف الثابتة الأخرى،وأيضًا حسابة قيمة النقل والتكرير .

 

وتأتي توصيات لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية، في ظل الظروف التى يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أودى بحياة عشرات الآلاف من البشر منذ انتشاره من مدينة ووهان المنكوبة في الصين.

 

أسعار البنزين اليوم في مصر 2021

 

وبحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية  أصدرت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها خلال شهر مارس الماضى، برفع أسعار البنزين بقيمة ٢٥ قرشا، وذلك لفترة ثلاثة أشهر وحتى نهاية يونيو2021.

 

أسعار البنزين اليوم في مصر 2021..ووفقا لبيان الوزارة، فإنه تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، وجاءت الأسعار على النحو التالي.

  •  بنزين 80 بسعر 6,50 جنيه للتر.
  • 7,75 جنيه للتر البنزين 92 .
  • 8,75 جنيه للتر البنزين 95 .
  • على أن يتم تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر .
  • وثبات سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن.

كما عرضت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية متوسطات أسعار خام برنـت فى السوق العالمى وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفتـرة يناير/ مارس 2021 ، حيث يعتبرا أهم مؤثرين وبناءا عليهما يتم تحديد تكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بالإضافة إلى هذا الأعباء والتكاليف الأخري.

الجدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، كما أنها تجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها صعودا  أو هبوطا بنسبة 10% أو تثبيتها.

 

اقرأ أيضا 

ما هي حقيقة ارتفاع أسعار البنزين الجديدة 2021 في مصر؟