السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

شعبة الاستثمار العقاري تشيد بالمشروعات القومية التي تطلقها الدولة

السبت 24/أبريل/2021 - 01:20 م
أصول مصر

أكد وائل الشريف عضو شعبة الاستثمار العقاري والمقاولات بغرفة الجيزة التجارية، أهمية المشروعات القومية التي تطلقها الدولة، وأثرت بشكل مباشر على السوق العقاري كالمدن الذكية الحديثة ومنها العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، فضلًا عن مشروعات البنى التحتية.

وأوضح "الشريف"، أهمية تلك المشرعات القومية التي ساعدت على زيادة حركة السوق العقاري من خلال البرامج التمويلية المختلفة، التي تطلقها الدولة من حين لأخر وآخرها المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة ٣٪ لمحدودي ومتوسطي الدخل.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى البنك المركزي ببلورة، وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%.

وأوضح وائل الشريف، أن المشاريع الجديدة تساهم في جذب مزيد من الاستثمارات كما ستوفر العديد من فرص العمل الحقيقية فى مختلف القطاعات، وتساعد الفئات محدودي ومتوسطي الدخل على تملك الوحدات السكنية.

وأكد "عضو الشعبة"، أن مبادرات التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي، ساهم بشكل كبير في تحريك السوق العقاري؛ لأن ما أطلقته الدولة من مشروعات تنموية ساعد على جذب المستثمرين العقاريين الأجانب والراغبين في التملك في تلك المدن الحديثة.

ولفت إلى استثمار الدولة في البنية التحتية من طرق ومواصلات ومرافق "صرف صحي، وغاز، وكهرباء، ومياه" فهذه مقومات أساسية للتنمية، موضحا أن ما تقوم به الدولة من شبكة طرق ومواصلات الأن إنجاز غير مسبوق، لاسيما أنه ساهم في تسهيل حركة ساكني المناطق العمرانية الحديثة في التحرك إلى عملهم بكل سهوله ويسر في مدة قصيرة مما يوفر في الوقت والمجهود.

اقرا أيضا:

ارتفاع قطاعات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع باستثناء الخدمات التعليمية