السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مصرع العشرات من مصابي كوروونا في حريق ضحم بمستشفى بالهند

السبت 01/مايو/2021 - 05:08 ص
مصرع العشرات من مصابي
مصرع العشرات من مصابي كوروونا في حريق ضحم بمستشفى بالهند

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الهندية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، وفاة 12 مصابا بفيروس كورونا في حريق اندلع في مستشفى غرب الهند.

 

وأصدرت سلطات الولاية أوامرها بإجراء تحقيق لمعرفة سبب اندلاع الحريق، وتعهدت باتخاذ إجراء صارم في حال تم التوصل لحدوث أي تراخ من جانب إدارة المستشفى.

 

والأربعاء الماضي، أعلنت الشرطة الهندية وفاة أربعة مرضى عقب اندلاع حريق بمستشفى خاص بولاية ماهاراشترا بغرب الهند.

 

 

وهذا يعد خامس حادث يقع في مستشفى خلال الأسابيع الأخيرة في ماهاراشترا، الأكثر تضررا من جائحة كورونا في الهند.

 

ويأتي الحادث في وقت تعاني فيه الهند من موجة جديدة شرسة من إصابات فيروس كورونا، مع نقص في الأكسجين والأدوية وأسرة المستشفيات.

 

مقتل 13 مريضا بالوباء في حريق في مستشفى بالهند

 

وكان 13 شخصًا  لقي مصرعهم فى الهند، مطلع الأسبوع الماضي، جراء اندلاع حريق فى مستشفى لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد فى إحدى ضواحى مومباى، حسبما أكد مسؤول فى إدارة الإطفاء.

 

 

وحسبما نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية، قال مسؤول فى إدارة الإطفاء، إن الحريق الذى بدأ فى وحدة للرعاية المركزة بمستشفى فيجاى فالابه، بإحدى ضواحى مدينة مومباى، أسفر عن وفاة 12 شخصًا فى الحريق، حسبما تشير آخر المعلومات الواردة إلى الإدارة.

 

وبحسب الوكالة، يأتى الحريق فى الوقت الذى تواجه فيه الهند صعوبة فى التصدى لأكبر زيادة يومية من إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، حيث يؤكد مسؤولون صحيون فى شمال وغرب البلاد، بما فى ذلك العاصمة نيودلهى، أنهم يواجهون أزمة، حيث امتلأت معظم المستشفيات عن آخرها، فى الوقت الذى تنفد فيه إمدادات البلاد من الأكسجين.

 

كما أن الحريق هو الأحدث ضمن سلسلة حوادث تعرضت لها المنشآت الصحية المكتظة بالمصابين بفيروس كورونا فى الهند، إذ توفى 22 مصابًا فى مستشفى بولاية ماهاراشترا، الأربعاء الماضى، عندما نفدت إمدادات الأكسجين عقب تسرب فى خزان الأكسجين.

 ويأتي الحادث وسط موجة ثانية قاتلة من الإصابات بالوباء في الهند، وقد أرهق الارتفاع المفاجئ في أعداد المرضى المستشفيات، ما تسبب في نقص حاد في الأكسجين وأسرّة العناية المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي.